إسرائيل لـ"حزب الله": نفضل التوصّل إلى اتفاق | أخبار اليوم

إسرائيل لـ"حزب الله": نفضل التوصّل إلى اتفاق

| الخميس 04 أبريل 2024

إسرائيل لـ"حزب الله": نفضل التوصّل إلى اتفاق

 دعوة نصرالله في اطلالته امس اقتصرت على الثبات والصمود ومواصلة العمل

النهار"

عشية جلسة لمجلس الوزراء ستعقد اليوم وتناقش بعض القضايا الحياتية، من دون البحث الجدي في التهديدات المتصاعدة والتي تنذر بمزيد من المواجهات الحربية، انشغلت السرايا الحكومية مساء امس بحرب استباقية على ما اسمته "حملة واسعة النطاق ستنطلق غدا (اليوم) ضد الرئيس نجيب ميقاتي وعائلته".

وفي ظل غياب اي تطور سياسي داخلي، تتوجه الانظار الى الجنوب، حيث نذر الحرب تتصاعد، ولكن ضمن ضوابط (كانت تسمى قواعد اشتباك) لا تزال حتى تاريخه، تمارس من الطرفين، بدليل ان دعوة الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله في اطلالته امس، اقتصرت على "الثبات والصمود ومواصلة العمل"، فيما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت أن "بلاده تفضل التوصل إلى اتفاق لوقف التهديد من حزب الله في شمال إسرائيل. لكن علينا أن نستعد لاحتمال استخدام القوة وسيناريو الحرب، علينا أن نفهم أن ذلك يمكن أن يحدث". واعتبر الاخير خلال إشرافه على تدريبات للجبهة الداخلية في مدينة حيفا، إن الحرب مع لبنان "ستكون صعبة على إسرائيل، لكنها ستكون مدمرة لحزب الله ولبنان".

نصرالله
واكد السيد نصرالله "الحاجة إلى الثبات، كما هو الحال قائم، ولكن بالتأكيد الثبات والصمود ومواصلة العمل، واليقين بأنّ النصر من عند الله سبحانه وتعالى آت إن شاء الله، وهذا الأمر يرتبط بغزة بالدرجة الأولى وبكلّ الساحات والجبهات الأخرى المساندة والمشاركة ثانيًا".
واعلن أنّ "بعض المثبطين في منطقتنا وفي عالمنا العربي والإسلامي وبعض المنافقين يركزون على حجم التضحيات ويتجاهلون حجم الإنجازات، أو يسفهونها خدمةً للعدو ولتثبيط عزائم المقاومين والمجاهدين، وكل الشعوب والبيئات الحاضنة والمؤمنة بخيار المقاومة".
وأكّد نصرالله أنّه على "كلّ المنابر و وسائل الإعلام التي تؤيد هذا المسار المقاوم أن تشرح وتبيّن وتوضح وبكل الأساليب المتوفرة هذا الأمر، وإلا فهم يسعون ويعملون ليحوّلوا صورة الإنجازات التاريخية للمقاومة اليوم، إلى صورة هزيمة للمقاومة وانتصار للعدو من خلال التزييف والتشويه وقلب الحقائق".

اصابة المراقبين
وفي شأن متصل، وفيما اعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي انه "وفق المعلومات المتوافرة لدى جيش الدفاع فالانفجار الذي وقع السبت الماضي (30/3) في رميش والذي أسفر عن إصابة مراقبين من بعثة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة ناجم عن تعرض دورية اليونيفيل لتفجير عبوة ناسفة كان قد زرعها حزب الله في هذه المنطقة سابقًا"، صرح الناطق الإعلامي باسم قوات "اليونيفيل" في لبنان أندريا تيننتي لـ"النهار" ان "التقارير الأولية بعد الحادث الذي تعرّض له المراقبون السبت الفائت تفيد بأن الانفجار لم يكن نتيجة إطلاق نار مباشر أو غير مباشر".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار