"otv": لا جديد تحت سقف الحرب الدائرة في غزة الا استمرار الكلام عن مفاوضات هدنة وهمية حتى اللحظة | أخبار اليوم

"otv": لا جديد تحت سقف الحرب الدائرة في غزة الا استمرار الكلام عن مفاوضات هدنة وهمية حتى اللحظة

| الجمعة 05 أبريل 2024

"otv": لا جديد تحت سقف الحرب الدائرة في غزة الا استمرار الكلام عن مفاوضات هدنة وهمية حتى اللحظة

اما لبنانياً فالسقوف العالية هي اياها سواء على الخط الميداني الجنوبي ام السياسي الرئاسي

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "otv" المسائية

لبنان مقسوم بين الجبهة المفتوحة ووقف الحرب

لا جديد تحت سقف الحرب الدائرة في غزة منذ نصف عام تقريباً، الا استمرار الكلام عن مفاوضات هدنة وهمية حتى اللحظة، على وقع استمرار عمليات القتل والتدمير في مختلف انحاء القطاع، فضلاً عن ترقب الردَّ الايراني المحتمل على استهداف مبنى قنصلية طهران في قلب دمشق، علماً ان الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وصف اليوم الاعتداء بالمفصلي منذ بدء طوفان الاقصى، معلناً عن تخصيص كلمة بعد ظهر الاثنين المقبل للموضوع.
اما لبنانياً، فالسقوف العالية هي اياها، سواء على الخط الميداني الجنوبي، ام السياسي الرئاسي، اذ يبقى الافرقاء المعنيون متمترسين خلف مواقفهم المعروفة، فيما الشعب يعاني الأمرِّين جراء اطالة امد الازمة في انتظار المجهول.
واليوم، جدد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل المطالبة بوقف إطلاق النار في جنوب لبنان وفصل الأمور عن مجريات الحرب في غزة، مكرراً الوقوف خلف المقاومة في التصدي لهجوم إسرائيلي على لبنان، ورافضاً في الوقت عينه موقف حزب الله بالمشاركة في حرب غزة، في ظل غياب الإجماع الوطني الداخلي.
وفيما حذر باسيل من رهانات فريقين في البلاد على نتائج حرب غزة، الأول للانتصار، والثاني لتغيير الموازين، كرر مطالبة رئيس مجلس النواب نبيه بري بالسعي الى تجنيب البلد مزيدا من الضرر جراء استمرار ربط الجبهة اللبنانية بالحرب في غزة.
اما رئاسياً، فشدد باسيل على عدم إضاعة الوقت في ترتيب أوراق الاستحقاق الرئاسي بعناوين مثل الحوار وغيره، ما يطيل أمد الفراغ، مرحباً في المقابل بأي جهد داخلي تحت أي مسمى، كالتشاور وغيره.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار