"نادي الشرق لحوار الحضارات" بحث مع وزير المهجرين في خطة العودة الآمنة للاجئين السوريين | أخبار اليوم

"نادي الشرق لحوار الحضارات" بحث مع وزير المهجرين في خطة العودة الآمنة للاجئين السوريين

| الثلاثاء 16 أبريل 2024

"نادي الشرق لحوار الحضارات" بحث مع وزير المهجرين في خطة العودة الآمنة للاجئين السوريين

وتأكيد على ضرورة التنسيق والقيام بالعديد من الاجتماعات للوصول الى الغاية المنشودة

استقبل وزير المهجرين في حكومة تصريف الاعمال عصام شرف الدين وفدا من "نادي الشرق لحوار الحضارات" برئاسة الدكتور ايلي السرغاني، لتقديم مقترحاتهم بشأن خطة إعادة اللاجئين السوريين الى بلادهم، وكانت هذه الزيارة "مبادرة مهمة لتعزيز التعاون وتأكيد الدعم لضرورة العودة الآمنة مع التشديد على آمنة"، بحسب بيان "نادي الشرق".

وضم الوفد نائب رئيس النادي الدكتور عبد اللطيف سنو، اعضاء الهيئة الادارية الدكتور فوزي بيطار، فيرا سلامة، الدكتورة ديانا رزق الله، والشاعرة ايناس مخايل، وعضو مجلس الامناء رامي عبدالملك".

وأشار البيان الى أن "الوفد نقل تحيات الرئيس الفخري للنادي المطران عصام يوحنا درويش ورئيس مجلس الامناء المحامي انطوان شختورة، وتأكيد دعم النادي لأهمية عودة اللاجئين بشكل آمن".

ولفت البيان الى أن "الحضور تبادلوا الأحاديث والتفاصيل المهمة التي تناولتها النقاشات، حيث أشاروا إلى أن الحلول المبتكرة والتعاون الوثيق بين الجهات المعنية يمثلان الطريق الأمثل لتحقيق استقرار المنطقة وعودة اللاجئين بشكل آمن ومستدام".

وأشار الى أنه "في إطار هذه المحادثات، أبدى السرغاني تفاؤله الكبير تجاه التطورات الإيجابية في ما يتعلق بعملية إعادة اللاجئين، مع التأكيد على ضرورة ضمان عودتهم بشكل يضمن لهم الأمن والكرامة، كما حصل مع عشيرة الطويلع وعودتهم الى منطقة النهرية في القصير، بالتعاون مع وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر وبالتنسيق مع الشيخ سعد فوزي حماده".

وذكر البيان أن شرف الدين أبلغ الوفد أنه "يقوم بالنيابة عن حكومة لبنان بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية في حكومة النظام السوري لوضع خطة جديدة لعودة اللاجئين، مؤكدا بأنه على استعداد للتعاون مع الجميع لحل هذه الازمة وتأمين عودة المهجرين الامنة الى وطنهم الام، مبديا اعجابه بوجهة نظر نادي الشرق لحوار الحضارات لهذه المعضلة وطريقة حلها".

وخلص البيان الى أن المجتمعين "أكدوا ضرورة التنسيق والقيام بالعديد من الاجتماعات للوصول الى الغاية المنشودة، فتعكس هذه الجهود الجماعية التزام الجميع بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، من خلال تخفيف الأعباء الإنسانية وتوفير بيئة آمنة ومستدامة للجميع".

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار