الدكاش بحث ورئيس بلدية جونيه بموضوع اللجوء السوري في كسروان والفتوح: | أخبار اليوم

الدكاش بحث ورئيس بلدية جونيه بموضوع اللجوء السوري في كسروان والفتوح:

| الأربعاء 17 أبريل 2024

الدكاش بحث ورئيس بلدية جونيه بموضوع اللجوء السوري في كسروان والفتوح: 

مستعدون للمساعدة في أي مجال ممكن للتخفيف من عبء هذه الأزمة

صدر عن عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب شوقي الدكاش البيان التالي: "قمت بزيارة رئيس اتحاد بلديات كسروان-الفتوح، رئيس بلدية جونية الشيخ جوان حبيش وتباحثت معه في كيفية المساهمة في ايجاد حلول لموضوع اللجوء السوري في كسروان والفتوح. وقد أطلعني على الجهود التي تقوم بها بلديات المنطقة في هذا المجال، والتي تتفاوت بين بلدية وأخرى. الّا ان الأهم أن جميع المعنيين واعين لمخاطر هذا اللجوء ويحاولون تنظيم اوضاع اللاجئين سواء من خلال التسجيل في البلدية أو سواها من الاجراءات. وقد توافقنا على وجوب ان تضاعف البلديات من جهودها في هذا المجال وأن يتم التعاون معها من قبل كل الجهات والأجهزة الأمنية وخصوصاً من المواطنين.
وفي هذا السياق، أناشد اهلي في كسروان والفتوح وكل الأصدقاء والرفاق المساهمة، كل من موقعه، في الحد من فوضى اللجوء برفض تأجير او تشغيل أي شخص لا يستوفي شروط الاقامة القانونية، وأن نتعاون جميعاً، بعيداً عن أية حساسيات سياسية وتحت سقف القانون، للحد من التأثير السلبي المتنامي لحجم اللجوء على لبنان، وعلى مناطقنا تحديداً.
وقد ابديت للشيخ جوان كل الاستعداد للتعاون والمساعدة في اي مجال ممكن للتخفيف من عبء هذه الأزمة والمساعدة على ايجاد ضوابط وحلول لها".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار