"أبل" تفقد صدارتها في السوق الصينية... من احتل المركز الأول؟ | أخبار اليوم

"أبل" تفقد صدارتها في السوق الصينية... من احتل المركز الأول؟

| الخميس 25 أبريل 2024

"أبل" تفقد صدارتها في السوق الصينية... من احتل المركز الأول؟

انخفضت شحناتها بنسبة 6.6 في المئة عن العام الماضي


 "النهار"

فقدت شركة "أبل" تاجها كأكبر بائع للهواتف الذكية في الصين في الربع الأول من عام 2024، إذ انخفضت شحنات هواتفها الذكية بنسبة 6.6 في المئة عن العام الماضي وسط منافسة شديدة، حسبما أظهرت بيانات أولية من مؤسسة البيانات الدولية "IDC"، اليوم الخميس.


وكشفت "IDC" أن شركتي "Honor" و"هواوي" تعادلتا في المركز الأول، حيث ارتفعت حصة "Honor" السوقية إلى 17.1 في المئة وارتفعت حصة "هواوي" إلى 17 في المئة، بينما انخفضت الحصة السوقية لصانعة "أيفون" إلى 15.6 في المئة.

وقال آرثر جو، كبير محللي الأبحاث في "IDC China"، في التقرير: "لم تتمكن العروض الترويجية لأسعار أبل في هذا الربع من التخفيف من تأثير المنافسة الشديدة مع مشغلي أندرويد".

في هذا السياق، ارتفع إجمالي شحنات الهواتف الذكية في الصين بنسبة 6.5 في المئة إلى 69.3 مليون وحدة، وفقًا لـ" IDC".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أظهرت بيانات من شركة الأبحاث "Counterpoint" أن شحنات الهواتف الذكية من "أبل" في الصين تراجعت بنسبة 19 في المئة في الربع الأول من العام، وهو أسوأ أداء منذ عام 2020.



عالمياً... "سامسونغ" استعادت عرش الهواتف الذكيّة من "أبل"

بعد أن تجاوزتها شركة "أبل" لفترة وجيزة في عام 2023، حصلت "سامسونغ" مرّة أخرى على لقب أكبر الشركات المصنّعة للهواتف الذكية في العالم.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أظهرت البيانات الأولية لـ"IDC" في الربع الأول من عام 2024 أنّ "سامسونغ" استعادت الصدارة التي كانت تحتلّها منذ عام 2010.

بحسب ما ورد قامت "سامسونغ" بشحن 60.1 مليون وحدة حول العالم في الربع الأوّل، وهو ما يمثّل 20.8 في المئة من حصّة السوق. وفي الوقت نفسه، قامت شركة "أبل" بشحن 50.1 مليون وحدة مقابل 17.3 في المئة من حصّة السوق.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة