بعد تهديده بالحظر أوروبياً... "تيك توك" يعلّق ميزة المكافآت في "لايت" | أخبار اليوم

بعد تهديده بالحظر أوروبياً... "تيك توك" يعلّق ميزة المكافآت في "لايت"

| الخميس 25 أبريل 2024

بعد تهديده بالحظر أوروبياً... "تيك توك" يعلّق ميزة المكافآت في "لايت"

بريتون: أطفالنا ليسوا حقل تجارب للشبكات الاجتماعية

 "النهار"

أعلنت منصة "تيك توك" أنها علقت ميزة في تطبيقها الجديد "تيك توك لايت" توفّر مكافأة للمستخدمين استناداً إلى الوقت الذي يمضونه في مشاهدة مقاطع الفيديو، وهو ما أثار قلق الاتحاد الأوروبي من أن يكون محفزاً للسلوك الإدماني لدى الشباب.

المفوض الأوروبي للشؤون الرقمية تييري بريتون الذي أعلن الاثنين عن فتح تحقيق في بروكسل وهدد بإعلان حظر التطبيق بدءاً من الخميس قال: "إنّ أطفالنا ليسوا حقل تجارب للشبكات الاجتماعية".

وأكد أنّ الإجراءات المتخذة ضد المنصة في ما يتعلق بـ"خطر الإدمان" ستستمر، رغم قرار "تيك توك" الجديد بتعليق ميزة المكافآت.

وقالت الشركة، في منشور عبر "اكس"، إنّ "تيك توك تسعى دائماً للعمل بشكل بنّاء مع #المفوضية الأوروبية والجهات التنظيمية الأخرى، لذلك تعلّق طوعاً ميزة المكافآت في تيك توك لايت وستعالج بالتزامن المخاوف التي أثارتها".


لماذا أثار التطبيق الجديد القلق؟

أُطلق تطبيق "تيك توك لايت"، المملوك لشركة "بايت دانس" الصينية، في نهاية شهر آذار، وهو يكافئ المستخدمين بقطع نقدية افتراضية إذا سجلوا الدخول يومياً لمدة عشرة أيام، وإذا أمضوا وقتاً في مشاهدة مقاطع الفيديو (بحد أقصى 60 إلى 85 دقيقة يومياً)، وأيضاً إذا ما قاموا بأمور معينة، بينها مثلاً الإعجاب بمقاطع الفيديو ومتابعة صانعي المحتوى.

ويمكن بعد ذلك استبدال هذه القطع النقدية الافتراضية ببطاقات هدايا على مواقع مثل "أمازون"، لذلك أثار التطبيق الجديد القلق والجدل من أن يكون المبدأ الذي يقوم عليه محفزاً للسلوك الإدماني لدى الشباب.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة