"OTV": تحت وابل من المزايدات الشعبوية الموسمية مدد مجلس النواب اليوم للبلديات والمخاتير | أخبار اليوم

"OTV": تحت وابل من المزايدات الشعبوية الموسمية مدد مجلس النواب اليوم للبلديات والمخاتير

| الخميس 25 أبريل 2024

"OTV": تحت وابل من المزايدات الشعبوية الموسمية مدد مجلس النواب اليوم للبلديات والمخاتير

ونجح في تفادي الفراغ على مستوى السلطات المحلية

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "OTV" المسائية 

تحت وابل من المزايدات الشعبوية الموسمية، مدد مجلس النواب اليوم للبلديات والمخاتير، ونجح في تفادي الفراغ على مستوى السلطات المحلية، في ضوء تعذر اجراء العملية الانتخابية، لأسباب شتى، تبدأ بالحرب، ولا تنتهي بالعقبات الادارية واللوجستية والمالية
وانعدام الحماسة الشعبية، بدليل اقتصار الترشيحات على ثلاثة حتى اليوم في كل محافظة جبل لبنان. غير ان المجلس اياه فشل في تبني تعديلات قانونية، بمضمون إداري ومالي، تقدم بها تكتل لبنان القوي، وأيده فيها عدد من النواب الآخرين، لتفعيل العمل البلدي والاختياري خلال عام التمديد الجديد.
رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل أكد من ساحة النجمة حضور جلسة اليوم التزاما بشكل ثابت، و”بلا طلوع ونزول”، بموضوع تشريع الضرورة، فجلسة اليوم كان فيها قانونان ضروريان فقط، لا كالجلسة السابقة التي تضمن جدول اعمالها مئة وتسعة عشر بندا.
وفي المقابل، تلقت المزايدات التي شكلت القوات رأس حربتها صفعة تغييرية، حيث قال النائب اديب عبد المسيح: اسمحلوا لي أن اقوم بنقد ذاتي، فحن كقوى معارضة شاركنا بشكل غير مباشر بالتمديد، والقوى السياسية سلمت للأمر الواقع ولم تتخذ إجراءات جدية لمساعدة وزير الداخلية حينما دعا الهيئات الناخبة، فلم يشهد مثلا قضاء الكوره أي ترشيح وبالتالي لم نقم بحملة جدية على الأرض لمنع التمديد بل سلمنا أمرنا للبيانات الصحافية.
لكن، بعيدا من مشهد المناكفات الداخلية المعتادة، وفي انتظار وصول وزير الخارجية الفرنسية الى بيروت السبت المقبل حاملا ورقة مقترحات جديدة، الانظار مستمرة على غزة، وتحديدا على رفح، التي اكدت اسرائيل ان قرار اجتياجها قد اتخذ.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار