"nbn": بإنتظار أن تحط الورقة الفرنسية المعدلة بسلام في الربوع اللبنانية طار سيجورنيه من بيروت | أخبار اليوم

"nbn": بإنتظار أن تحط الورقة الفرنسية المعدلة بسلام في الربوع اللبنانية طار سيجورنيه من بيروت

| الإثنين 29 أبريل 2024

"nbn": بإنتظار أن تحط الورقة الفرنسية المعدلة بسلام في الربوع اللبنانية طار سيجورنيه من بيروت

التي ستدرس الورقة بمجرد وصولها

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية  


بإنتظار أن تحط الورقة الفرنسية المعدلة بسلام في الربوع اللبنانية خلال الساعات المقبلة طار وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه من بيروت التي ستدرس الورقة بمجرد وصولها.

على اية حال يستكمل سيجورنيه جولته في المنطقة وسيزور الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد المملكة العربية السعودية حيث اعلن من هناك ان محادثات وقف إطلاق النار في غزة تحرز تقدما لكنها لا تزال تتسم بالحذر.

وفيما يترقب العالم رد حركة حماس والكيان الإسرائيلي على المقترح المصري، أعلنت القاهرة على لسان وزير خارجيتها سامح شكري النظر بعين الأمل الى ما هو مطروح على الطاولة مشددة على انها تنتظر القرار النهائي بشأنه.

اما الموقف الاميركي في هذا الشأن فتولاه انطوني بلينكن الذي اعتبر من الرياض ان بين يدي حماس مقترحا "سخيا للغاية" على حد وصفه.

هذا من جهة الجزرة اما من جهة العصا لفت كلام وزير الخارجية الاميركي الذي قال إنه بغياب خطة لعدم إلحاق الأذى بالمدنيين لا يمكن لواشنطن دعم عملية عسكرية اسرائيلية كبيرة في رفح.

ومع كل ما تقدم يواصل جيش الاحتلال والقيادة السياسية للكيان الإسرائيلي التمهيد لاجتياح مدينة رفح المكتظة بالنازحين رغم التحذيرات الدولية ورفض عشرات جنود الاحتياط الإسرائيليين أوامر الاستعداد لعملية الاجتياح البري.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار