مسلسل Lupin يعيد الى الحياة لصاً نبيلاً من القرن العشرين | أخبار اليوم

مسلسل Lupin يعيد الى الحياة لصاً نبيلاً من القرن العشرين

ميشال نجيم | السبت 16 يناير 2021

نجح العمل جماهيرياً في فرنسا ودول عدة بعيد اطلاقه

ميشال نجيم – "أخبار اليوم"

بعيد اطلاقه عبر نتفليكس يوم الجمعة ٨ كانون الثاني الجاري، تمكن المسلسل الفرنسيLupin  الذي يجمع الكوميديا والأكشن والجريمة، من ان يحتل المركز الاول في ترتيب برامج المنصة العالمية في فرنسا لأيام عدة، وان يصبح واحداً من أكثر البرامج مشاهدة على نتفليكس في العديد من البلدان ومنها الإمارات العربية المتحدة والمغرب والفيلبين والسويد  وبلجيكا وفييتنام والبرازيل وحتى الولايات المتحدة.

 

نجح المسلسل في إعادة عرض معاصرة لشخصية كلاسيكية من روايات الخيال البوليسي، هي "أرسين لوبين" التي ابتكرها الروائي الفرنسي موريس لوبلان عام ١٩٠٥، وظهرت لأول مرة في قصة قصيرة بعنوان "القبض على أرسين لوبين" ومن بعدها كان اللص النبيل بطلاً في ١٧ رواية و٣٩ رواية صغيرة ومجموعة كبيرة من القصص القصيرة.

يؤدي بطل مسلسل نتفليكس الممثل الفرنسي عمر سي شخصية أسان ديوب الذي هاجر من السنغال إلى فرنسا عندما كان طفلاً، وانقلبت حياته رأسا على عقب بعدما اتهم والده، الذي كان يعمل كسائق لعائلة بيلجريني الثرية في باريس، بسرقة عقد تعود ملكيته الاصلية لماري أنطوانيت. وبعد ٢٥ عاماً على زج والده في السجن ظلماً ما أدى لانتحاره، قرر أسان أن ينتقم لأبيه واستوحى خطته من مغامرات "أرسين لوبين"، فأصبح أستاذاً في التنكر مثل بطله الخيالي قادراً على تنفيذ عمليات سرقة مذهلة. وهكذا تمكن أسان من تأمين وظيفة عامل نظافة في متحف اللوفر الباريسي من اجل التخطيط لسرقة العقد بعدما استُرِجع وتقرر عرضه للبيع في مزاد. واعتبر بعض الصحافيين ان المسلسل يلقي الضوء على العنصرية التي يتعرض لها ذوو البشرة السوداء، وخاصة الطبقة العاملة منهم، وما يعانونه من تهميش وإهمال في فرنسا، اذ على الرغم من عمل أسان في المتحف، فقد تمكن من التنكر في هيئة رجل أعمال ثري في مكان عمله ذاته ولم يتعرف اليه أحد.

لم تعرض نتفليكس سوى خمس حلقات من Lupin تشكل الجزء الاول من الموسم الاول للعمل، على ان تبث الحلقات المتبقية من هذا الموسم في وقت لاحق من العام الحالي. وقد أعرب بطل العمل عمر سي عن رغبته في تقديم موسم ثانٍ من المسلسل وهو نشر على حساباته عبر السوشيل ميديا فيديو يظهره في احدى محطات المترو في العاصمة الفرنسية وهو يلصق بوستر Lupin من دون ان يتعرف اليه الناس المنتظرون وصول القطار، بالرغم من الشهرة الواسعة التي يتمتع بها.

 

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار