قرداحي: علّ استقالتي تحدث ثغرة في الجدار | أخبار اليوم

قرداحي: علّ استقالتي تحدث ثغرة في الجدار

| الجمعة 03 ديسمبر 2021

قرداحي يقدّم استقالته: مصلحة بلدي فوق مصلحتي الشخصية

قدم وزير الاعلام جورج قرداحي، اليوم الجمعة، استقالته من وزارة الإعلام.

وقال في مؤتمر صحفي، “شكراً لتلبيتكم دعوتي العاجلة التي لها ‏علاقة باستقالتي من الحكومة، قصتي أصبحت معروفة ولا اعتقد ‏هناك داع لتكرارها، لكن هناك من داع للتذكير ان المقابلة التي تسببت بالأزمة الدبلوماسية مع السعودية ودول الخليج، أجريت ‏معي قبل شهر من تعييني وزيراً”، مضيفاً ” دعوتي كانت صادقة من القلب لوقف الحرب في اليمن لا ‏للتعرض للدول الخليجية إلا ان حملة شعواء شنت عليّ وكأن ما قلته ‏جريمة بحق السعودية”.

وتابع قرداحي، “لا شك ان الحملة ازعجتني على المستوى الشخصي كما ‏ازعجتني في علاقاتي العربية والخليجية، وانزعجت أكثر من ‏إجراءات المقاطعة بحق لبنان من الدول الخليجية وكذلك قلق اللبنانيين ‏وبالتالي تحميل شعب بكامله مسؤولية كلام قلته بصدق ومحبة”.


واعتبر أن “حرب اليمن لن تستمر الى الأبد وسيجلس المتحاربون على ‏الطاولة، وليتذكروا ان رجلاً دعا للتوقف على الحرب محبة لأهل ‏اليمن والسعودية”.

وأشار الى أنه‏ “رفض الاستقالة امام هذا الظلم الجائر، لأقول إن لبنان لا ‏يستحق هذه المعاملة وحتى لو أنه يمر بظروف صعبة إلا ان فيه شعباً ‏له كرامته واستقلاله وحريته”، لافتاً الى أن “الاستقالة تصدرت الاخبار منذ أكثر من شهر، وطالبني كثر ‏بالاستقالة وبمواجهتهم من طالبوني بعدمها”.

وقال، إن “الأزمة أزمة علاقات بين السعودية ولبنان تتجاوز الوزير ‏وأتمنى ان تفيد الاستقالة بإحداث ثغرة في الجدار”.
 
 وأردف، “نحن اليوم أمام تطورات جديدة، إذ إن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون متجه الى السعودية ‏وفهمت من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن الفرنسيين يرغبون باستقالتي قبل الزيارة علها ‏تساعد على فتح حوار حول لبنان، وتشاركت مع رئيس تيار المردة سليمان فرنجية والحلفاء ‏وتركوا لي الخيار، حرصاً مني على استغلال هذه الفرصة الواعدة ‏لأقول إني لا اقبل ان استخدم سبباً لأذية اللبنانيين”، مكرراً “أنا مطالب بالاستقالة من رئيس الحكومة وبعض وزرائها لذا ‏رأيت انه من الواجب إعطاء هذه الفرصة، كما قيّمت الموقف بعد لقائي ميقاتي وقررت إعطاء فرصة علّ ‏الأمور تتغير”.

ولفت الى أن “مصلحة اهلي وبلدي فوق مصلحتي ومصلحة اللبنانيين أهم ‏من مصلحة جورج قرداحي وقررت التخلي عن منصبي الوزاري ‏لأبقى في خدمة لبنان”.

ووجه قرداحي تحية لـ”الوزير الفارس سليمان فرنجية”، وقال، “ليعذرني إذا أحرجته ولن ‏يصح إلا الصحيح، وتحية حارة للحلفاء الذين وقفوا الى جانبي”، مضيفاً‏ “القرار ترك لي من فرنجية وكل الحلفاء وانا من قررت ان ‏الوقت مناسب ‏للاستقالة”.

وتوجه الى اللبنانيين، قائلاً “لأحبائي في لبنان الذين قدروا موقفي السيادي، لن أخذلكم ‏وستفهمون موقفي وقراري”.

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار