كأس العرب: الجزائر ومصر والمغرب تلحق بقطر إلى ربع النهائي ولبنان يخسر | أخبار اليوم

كأس العرب: الجزائر ومصر والمغرب تلحق بقطر إلى ربع النهائي ولبنان يخسر

| الأحد 05 ديسمبر 2021

لحقت منتخبات الجزائر بطلة إفريقيا والمغرب حاملة اللقب ومصر، بقطر المضيفة إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب لكرة القدم، بفوز الأول على لبنان 2-صفر والثاني على السودان بخماسية نظيفة والثالث على الأردن برباعية نظيفة دعمها تعادل السعودية مع فلسطين بهدف لمثله ضمن منافسات الجولة الثانية.

وتأهل المنتخب الجزائري إلى ربع النهائي بفوزه بثنائية نظيفة على لبنان، في مباراة شهدت ركلة جزاء وبطاقتين حمراوين.
وبهذا الفوز رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى ست نقاط، وحسم تأهله بالخدمة التي أسدتها له مصر بفوزها على السودان، لتودّع الأخيرة البطولة برفقة لبنان.

وقدّم المنتخب اللبناني أداء جيداً في الشوط الأول من المباراة وصمد أمام الهجمات الجزائرية وسط تألق حارسه مصطفى مطر في أكثر من مناسبة.)..

وأجهز "محاربو الصحراء" على اللبنانيين بهدف ثان للطيب المزياني عندما انفرد بالمرمى وسجّل الكرة إلى يسار مطر (90+3).

قال الجناح الجزائري يوسف بلايلي بعد المباراة إن "لبنان دافع جيداً. في الشوط الثاني سجّلنا وفتحنا المباراة قبل أن نسجّل الثاني".

وعن مباراة مصر المقبلة، أضاف "مصر منتخب كبير، سنقدّم كل ما نملك لنضمن الصدارة".

بدوره، قال قائد الجزائر ياسين براهيمي "أدركنا ان المجموعة معقدة ولبنان يدافع بشكل جيد. أردنا التسجيل مبكراً وعقّدنا الأمور على انفسنا قبل أن نسجل في وقت متأخر".

وبعيد ذلك، دكّت الكتيبة المصرية شباك السودانيين بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من أحمد رفعت (4)، أحمد سيد "زيزو" (13)، محمود حمدي (31)، حسين فيصل (57)، ومحمود شريف (78).

وبالتالي رفع "الفراعنة" رصيدهم إلى ست نقاط وتصدروا مجموعتهم، قبل أن يواجهوا الجزائر الأسبوع المقبل في مباراة لحسم الصدارة.

وتعقدت أمور السودان في المباراة بطردين، الأول لياسر المزمل مع نهاية الشوط الأول، والثاني لفارس عبد الله بعدما نال بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 53.

- السعودية تسدي المغرب الخدمة -
وفي المجموعة الثالثة، تناوب على تسجيل أهداف "أسود الأطلس" كل من يحيى جبران (4)، لاعب الأهلي المصري بدر بانون (25)، محمد الشيبي (45+3)، ولاعب العين الإماراتي سفيان رحيمي (88 من ركلة جزاء).

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار