هوبكينز يطفئ غداً ٨٤ شمعة وينتظر عرض فيلميه الجديدين | أخبار اليوم

هوبكينز يطفئ غداً ٨٤ شمعة وينتظر عرض فيلميه الجديدين

ميشال نجيم | الخميس 30 ديسمبر 2021

فاز عام ٢٠٢١ بجائزة الاوسكار الثانية في مسيرته الطويلة

لعب دور المجرم وآكل اللحوم البشرية هانيبال لاكتر ودور البابا بينيديكتوس وجسّد أكثر من مئة وثلاثين شخصية أخرى شاهدناها على الشاشتين الذهبية والفضية. هو القدير انتوني هوبكينز الذي يبلغ غداً ال٨٤ من عمره ولا يزال مستمراً في مسيرته الفنية الطويلة والمليئة بالنجاحات.

عام ٢٠٢٢، يطل هوبكنز في فيلم The son للمخرج الفرنسي فلوريان زيللر والى جانبه كل من فانيسا كوربي وهيو جاكمان. وكان النجم الثمانيني نال هذا العام جائزة اوسكار عن فئة أفضل ممثل-الثانية في حياته- تقديراً لأدائه الرائع لدور الاب المصاب بمرض الالزهايمر، في الفيلم الدرامي The father لزيلير نفسه. كما ينتظر هوبكينز انجاز عمليات المونتاج وما يرافقها لفيلم Armageddon time للمخرج جيمس غراي والذي يتشارك بطولته مع جيريمي سترونغ وآن هاثاوي.  

الاسم الأصلي لانتوني هوبكينز هو فيليب انتوني هوبكينز وقد ولد في ٣١ كانون الاول عام ١٩٣٧ في بريطانيا، وسط عائلة متوسطة الحال. تأثر بالممثل ريتشارد بيرتون الذي التقاه وهو في سن ال١٥ عاماً فقرر دراسة التمثيل وتخرج من المعهد الملكي للموسيقى والدراما عام ١٩٥٧. بعدما أدى الخدمة العسكرية لعامين، مثّل على خشبة المسرح لسنوات ونال ثناء الممثل الكبير لورنس اوليفييه. دوره الاول على الشاشة الصغيرة كان في فيلم A flea in her ear عام ١٩٦٧ وبعدها كرّت سبحة الأدوار في التلفزيون والسينما. نال ترشيحه الاول لجائزة البافتا عام ١٩٦٩ عن دوره المساند في فيلم The lion in winter للمخرج انتوني هارفي.

فاز انتوني هوبكينز بأوسكار أفضل ممثل عام ١٩٩٢ عن دوره الشهير في فيلم The silence of the lambs للمخرج جوناثان ديمي، وكانت تلك المرة الاولى التي يحصد فيها هذا التمثال الذي يحلم به معظم الممثلين. عام ٢٠٢٠ كان مرشحاً للمرة الرابعة للفوز بأوسكار ثانٍ، وذلك بعد أدائه شخصية الحبر الأعظم المستقيل في فيلم The two popes للمخرج فيرناندو ميريلليس لكن الجائزة ذهبت لواكين فينيكس عن دوره في فيلم Joker ليحصل هوبكنز على التمثال في العام التالي كما سبق وذكرنا.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة