مصادر الخارجية لـ"أخبار اليوم": الرد سيكون ايجابيا | أخبار اليوم

مصادر الخارجية لـ"أخبار اليوم": الرد سيكون ايجابيا

عمر الراسي | الخميس 27 يناير 2022

تنفيذ القرارات الدولية يحتاج الى مساعدة من المجتمع الدولي

عمر الراسي - "أخبار اليوم"

تناقش المبادرة الكويتية التي حملها وزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، الى بيروت نهاية الاسبوع الفائت، بعيدا من الاضواء، ليحمل الجواب بشائها وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب يوم السبت المقبل الى اجتماع وزراء الخارجية العرب!
وفي وقت يحيط بو حبيب تحركه حول صياغة الرد المناسب بالكتمان، جزمت مصادر وزارة الخارجية، عبر وكالة "أخبار اليوم" ان الجواب على المبادرة سيكون ايجابيا و"غير مزعج" لاي فريق من اللبنانيين، قائلة: نتمنى الا تتوقف الامور عند طرح المبادرة والجواب عليها، بل يجب ان يحصل نقاش حول تفاصيلها.
وردا على سؤال، تؤكد المصادر ان لدى لبنان الرغبة بالتجاوب معها، ولكن في المقابل لا يستطيع تنفيذ القرارات الدولية دون مساعدة من المجتمع الدولي نفسه، مضيفة: لا خلاف حول القرار 1559.
وهل ستشكل لجان بين لبنان والدول الخليجية المعنية من اجل مواكبة المبادرة، تجيب المصادر: لم يتم البحث حاليا في تشكيل لجان بل ستكون نتيجة ما سيتم التوصل اليه في ضوء الرد اللبناني وتلقفه من قبل الاطراف المعنية بالمبادرة.
وفي هذا الاطار، تشدد المصادر على ان هناك بنودا اساسا لبنان ملتزم بها لا سيما بالنسبة الى اجراء الانتخابات النيابية في موعدها.
وتخلص المصادر الى القول: البحث في المبادرة لم ينته بعد، ولكن الرد سيكون من اجل التعاون. وتختم مكررة: التوجه ايجابي، "لا نريد القتال مع دول الخليج بل الاتفاق معها".

إقرأ ايضا: الرد على المبادرة الكويتية... هل ينجح لبنان في الاختبار؟

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار