وضاح الصادق: مقاطعة الانتخابات ستؤدي إلى فوز حزب الله | أخبار اليوم

وضاح الصادق: مقاطعة الانتخابات ستؤدي إلى فوز حزب الله

| الجمعة 15 أبريل 2022

لن نقبل بالتهميش والتسويات وسياسات الانبطاح

رأى المرشح للانتخابات النيابية على لائحة "بيروت التغيير" عن المقعد السني في دائرة بيروت الثانية وضاح الصادق، في كلمة ألقاها في حفل إطلاق البرنامج السياسي للائحة من مسرح المدينة في بيروت، أن "بيروت باتت منكوبة بسبب نواب أهملوها واستكثروا عليها خلية أزمة بعد التفجير الذي أصابها وحجبوا عن الضحايا حقوقهم بسبب القضاء المخطوف".
 
وقال: "لم تفشل ثورة 17 تشرين وهي التي أخافتكم ولم تجرؤوا على الخروج في الطرقات. ما من أحد فكر بلبنان حتى أدى ذلك إلى انهياره، يوهموننا بأن عون وجعجع يحميان المسيحيين وبري ونصرالله يحرصان كي لا تعود الشيعة إلى حرمانها، بينما السنة عليهم ألا يصوتوا لأن الحريري ليس في لبنان، إلا أن المقاطعة للانتخابات ستؤدي إلى فوز حزب الله".
 
أضاف: "يحاولون إقناعك بألا تنتخب التغييريين لأن ما من أمر سيتغير، وهذا وهم لأن التغيير سينطلق من بيروت التي أثبتت على مدى السنين أنها القدوة والمثال. لن نرضى بعد اليوم بالقليل ولن نقبل بالتهميش والتسويات وسياسات الانبطاح. لن نقبل أن يرفع أي أحد علينا اصبعه وصوته، ولن نقبل ببلدية مختارة من أحزاب السلطة وصلاحيتها في يد المحافظ وعدا عن ذلك هي وكر فساد".
 
وأعلن رفضه "عمليات شراء الأصوات بالمال والقسائم التموينية وغيرها"، وطالب ب"بيروت المنزوعة السلاح وحصر السلاح بيد المؤسسات الشرعية". كما طالب ب"تنظيم مدني وبنى تحتية وشرطة بلدية تحمي وتخدم الناس ولا تعمل لدى الأحزاب". وأكد أنه "من غير المقبول أن تبقى أموال المودعين في المجهول، فعلينا استعادتها من أيدي سارقيها من المصارف والمصرف المركزي والسلطة الحاكمة، كي تعود كل ليرة لمستحقيها".
 
وختم: "بيروت تواجه اليوم سلطة الفساد. كي تبقى بيروت يجب أن نحافظ على أهلها فيها وألا نساهم في تقسيمها. يجب انتخاب لائحة بيروت التغيير".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار