الجيش الإسرائيلي يكشف هوية مهرّب مخدرات لبناني مرتبط بـ«حزب الله» | أخبار اليوم

الجيش الإسرائيلي يكشف هوية مهرّب مخدرات لبناني مرتبط بـ«حزب الله»

| الثلاثاء 28 يونيو 2022

 
«الشرق الأوسط أونلاين»
كشف الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، عن هوية المسؤول عن عملية تهريب المخدرات جرى إحباطها الأسبوعه الماضي على الحدود مع لبنان، ويدعى ليون العلم، وهو على صلة بـ«حزب الله».

ووفقاً للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، فقد استضاف العلم عمليات لـ«الحزب لله» على أراضٍ مملوكة له، وتبين أنه على صلة بخليل حرب الذي كان مستشاراً لـحسن نصر الله، حسبما أفادت صحيفة «جيروزاليم بوست».

 

وحسب الصحيفة، أحبط الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي، تهريب 35 كيلوغراماً من المخدرات، بقيمة تقارب المليون شيقل إلى الأراضي الإسرائيلية.

ويعيش العلم في بلدة راميش في جنوب لبنان، على بعد أكثر من كيلومترين بقليل من الحدود الإسرائيلية.

وأضاف أدرعي: «إن العلم معروف لدى الجيش الإسرائيلي، وشارك في عمليات تهريب في الماضي».


يعتبر الجيش الإسرائيلي المنطقة الحدودية مع لبنان عرضة لتسلل من قبل الحزب اللبناني. وشهدت العام الماضي عشرات من حوادث تهريب المخدرات والأسلحة، فضلاً عن عديد من عمليات التسلل من قبل العمال المهاجرين.

وفقاً لبيان للجيش الإسرائيلي، أحبط العام الماضي 9 محاولات للتسلل من لبنان، ومحاولتين من سوريا، كما صادر 120 كيلوغراماً من المخدرات و75 قطعة سلاح.

وفي الصيف الماضي، قال الجيش الإسرائيلي إنه يعتقد أن خليل حرب، مسؤول كبير في «حزب الله»، أجرى عمليات تهريب مخدرات وأسلحة إلى إسرائيل.

وفي أبريل (نيسان)، حدد الجيش الإسرائيلي أن حاتم شيت، وهو من سكان كفركلا، وهي قرية لبنانية مجاورة للمطلة، قام بعمليات تهريب مخدرات وأسلحة للحزب اللبناني من منزله المجاور للحدود المطلة على الأراضي الإسرائيلية.

وشيت هو تاجر مخدرات بارز في جنوب لبنان، ويقال إنه ينسق عمليات التهريب مع المهربين الإسرائيليين من خلال مجموعة متنوعة من التطبيقات، منها تطبيق «تلغرام». كما أنه يراقب نشاط الجيش الإسرائيلي في المنطقة من خلال شرفة منزلة.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، عن حسن سرييني الملقب بـ«أبو محمد» الناشط الذي يدير عمليات تهريب ميدانية لصالح حرب، إلى جانب شيت وآخرين.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار