هاريسون فورد يطفئ شمعته الثمانين وفي جعبته اربعة اعمال | أخبار اليوم

هاريسون فورد يطفئ شمعته الثمانين وفي جعبته اربعة اعمال

ميشال نجيم | الأربعاء 13 يوليو 2022

الجزء الخامس من سلسلة أفلام انديانا جونز يعرض العام المقبل

في ٣٠ حزيران ٢٠٢٣، وبعد أكثر من تأجيل، يرتقب بدء عرض الجزء الخامس من سلسلة أفلام انديانا جونز في الصالات الاميركية والعالمية، وهي السلسلة التي جعلت منذ الثمانينات هاريسون فورد -الذي يطفئ اليوم شمعته الثمانين- واحداً من اهم الممثلين في العالم.

ولد هاريسون فورد في ١٣ تموز ١٩٤٢ في الولايات المتحدة لوالد ممثل ورجل اعلان ووالدة ممثلة إذاعية. لعب ادواراً ثانوية في السينما والتلفزيون خلال ستينات القرن العشرين ثم هجر التمثيل لسنوات وعمل في مجال النجارة. عاد للتمثيل في السبعينات ونال شهرة واسعة لأدائه دور هان سولو في فيلم Star Wars: Episode IV للمخرج جورج لوكاس عام ١٩٧٧. الدور الذي التصق به كان عالم الاثار المتهور انديانا جونز في سلسلة الأفلام التي انطلقت عام ١٩٨١ مع فيلم Raiders of the lost ark لستيفن سبيلبرغ. استحق ترشيحاً لجائزة اوسكار أفضل ممثل عام ١٩٨٦ عن دوره في فيلم Witness للمخرج بيتر واير. الى جانب كون هاريسون فورد ممثلاً فقد برع ايضاً كطيار للطائرات الصغيرة والطوافات.

اضافة الى دوره المنتظر في فيلم انديانا جونز الجديد الذي لم يعرف عنوانه النهائي بعد، يفترض ان يطل فورد هذا العام في المسلسل الكوميدي التلفزيوني Shrinking كما يتم حالياً انتاج مسلسل آخر هو ١٩٢٣ الذي يلعب الممثل السبعيني بطولته الى جانب هيلين ميرين. وعلى جدول اعمال فورد ايضاً، عمل كوميدي قيد التطوير أي انه لم يدخل بعد مرحلة الإنتاج ويحمل عنوان The miserable adventures of Burt Squire.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة