علوش: الردود على خطاب نصرالله كانت هامشية...! | أخبار اليوم

علوش: الردود على خطاب نصرالله كانت هامشية...!

| الأحد 17 يوليو 2022

اعتبر النائب السابق مصطفى علوش، أنّ مضمون البيان السعودي - الأميركي لا شيء فيه غير منطقي، سائلاً في حديثٍ مع "الأنباء" الإلكترونية: "هل يعني ذلك أنّ الموقف هو نفسه الذي اتّخذ سابقاً من الميليشيات ومن الانتخابات؟ هم يقولون إنّهم ملتزمون بمساعدة لبنان، فكيف؟"، فما قيل، برأيه، "غير واضح ولا يغيّر شيئاً، فالأمر مرتبط بشكل المواجهة مع إيران التي عمدت في الفترة الأخيرة إلى شدّ العصب، وهذا ما عكسه تعلية سقف خطاب أمين عام حزب الله حسن نصرالله، بما يؤشّر إلى وجود تعقيدات في الملف النووي القادر وحده على تحديد الأمور مستقبلاً، أكان بالنسبة للمنطقة أو لبنان".

بالمقابل، رأى علوش أنّ "الردود على خطاب نصرالله كانت هامشية، وطالما الحزب مرتاح للردود عليه فهذا يعني أنّه غير متخوّف من المواجهة، وهو غير منزعج من موضوع الاستحقاق الانتخابي لأنّه قادرٌ على أن يؤمن حضور ثلثي عدد النواب".

وفي الملف الرئاسي، اعتبر علوش أنّ "انتخاب رئيس الجمهورية مرتبط بالملف الإقليمي". وحول الأسماء رأى أنّ الأمور حتى اللحظة ما تزال غير واضحة، فاسم الرئيس يعكس التسوية أمّا في حال المواجهة سيكون الأمر مختلفاً، مستبعداً بالمقابل تشكيل حكومة، كما استبعد اعتذار الرئيس نجيب ميقاتي عن التشكيل.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار