"lbci": على مسافة أسبوع من الذكرى الثانية لتفجير مرفأ بيروت الخوف من إنهيار ما تبقى من الإهراءات | أخبار اليوم

"lbci": على مسافة أسبوع من الذكرى الثانية لتفجير مرفأ بيروت الخوف من إنهيار ما تبقى من الإهراءات

| الخميس 28 يوليو 2022

"lbci": على مسافة أسبوع من الذكرى الثانية لتفجير مرفأ بيروت الخوف من إنهيار ما تبقى من الإهراءات

لتكون أحدث علامة على الطمر الثاني للحقيقية

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "lbci" المسائية

على مسافة أسبوع من الذكرى الثانية لتفجير مرفأ بيروت، وفي غياب أو تغييب الحقيقة حتى الساعة، الخوف كل الخوف أن تتزامن الذكرى مع انهيار ما تبقى من الإهراءات المتصدِّعة، لتكون أحدث علامة على الطمر الثاني للحقيقية .

يحل الأسبوع الذي يسبق الذكرى، في ظل أوضاع إقتصادية ومعيشية مزرية . أعطي الخبز للخباز فأكله كله، ومَن يريد أن يعرف أسباب الأزمة فليفتِّش في وزارة الإقتصاد وفي مديرية الحبوب والشمندر السكري، وفي تهريب القمح المدعوم إلى سوريا وبيعه بأسعار مدعومة ، ومع ذلك يواصل وزير الإقتصاد المحاضرة بالشفافية ، وهو الذي يعرف عصابات الفساد ، والتسمية له ، في وزارته ، لكنه إما أنه أعجز من أن يواجههم، وإما أنه لا يعرفهم، لكن الإحتمال الأول هو الأرجح ... تتعدد الأسباب والمافيات والعصابات واحدة : حينًا تأخذ شكل مستوردي المواد الغذائية ، حينًا آخر مستوردي الأدوية ، إلى مستوردي المحروقات وأخيرًا وليس آخرًا عصابات الطحين والخبز، وهذه المافيات الآنفة الذِكر ، لها عرّابوها في الوزارات، من وزارة الإقتصاد إلى وزارة الصحة إلى وزارة الطاقة ... جميعهم معروفون ، والتقارير بحقهم موجودة وموثقة لدى مختلف الأجهزة الأمنية ، فلماذا لا يتحرَّك القضاء حيالهم .

على المستوى المعيشي أيضًا ، موظفون في وزارة المال يكسرون إضرابهم ليوم غد لأعداد الرواتب للقطاع العام .
في السياسة، لا حركة على مستوى تشكيل الحكومة، وخرقت الجمود زيارة رئيس تيار المردة سليمان فرنجيه للرئيس نبيه بري ، فرنجية ردًا على سؤال عما إذا كان يسير بقائد الجيش رئيسًا للجمهورية ؟ أجاب : كل شي لمصلحة لبنان نحنا معو .

دوليًا ، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في باريس الاليزية يشير إلى ان العشاء الذي يقيمه ماكرون لبن سلمان ضروري نظرا إلى الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا والأزمة الغذائية في الشرق الأوسط والمخاوف المرتبطة ببرنامج إيران النووي.


وتتابع الرئاسة الفرنسية "إذا أردنا مواجهة تداعيات هذه الأزمات من جهة والتأثير في المنطقة من اجل مصلحة الجميع، فإن السبيل الوحيد هو الحديث إلى الأطراف الرئيسيين جميعا".
تبقى البداية من الداخل ، من السياحة ثم الجمال .

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار