"lbci": سيناريو مريع رسمه باسيل لمرحلة ما بعد انتهاء عهد الرئيس ميشال عون | أخبار اليوم

"lbci": سيناريو مريع رسمه باسيل لمرحلة ما بعد انتهاء عهد الرئيس ميشال عون

| الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

"lbci": سيناريو مريع رسمه باسيل لمرحلة ما بعد انتهاء عهد الرئيس ميشال عون

وقبل معرفة "سيناريو باسيل" يطرح السؤال: هل يوافق نصرالله على "السيناريو الغامض لباسيل"؟

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "lbci" المسائية

رسم رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل سيناريو مريعا لمرحلة ما بعد انتهاء عهد الرئيس ميشال عون، من خلال التلويح بما يلي: "نحن لن نعترف بشرعية الحكومة المستقيلة بعد انتهاء ولاية رئيس الجمهورية، وسنعتبر الحكومة عندها مغتصبة سلطة وفاقدة للشرعية وساقطة مجلسيا ودستوريا وميثاقيا وشعبيا، ولو اجتمع معها من اجتمع، ولو اجتمع العالم كله على دعمها ضدنا.
اليوم نقول: إن الفراغ لا يملأه فراغ، والفوضى الدستورية تبرر فوضى دستورية مقابلة" .
ماذا يعني أن يقول : "الفوضى الدستورية تبرر فوضى دستورية مقابلة"، فإذا كانت حكومة الرئيس ميقاتي، من وجهة نظر باسيل، هي "فوضى دستورية" ، فما هي الفوضى الدستورية المقابلة التي لوح بها؟ باسيل لم يجب عنها ولم يسأل عنها، ليتركها لغزا للربع الساعة الأخير .
إذا كان الرئيس عون لن يبقى لحظة واحدة في قصر بعبدا بعد منتصف ليل 31 تشرين الأول، فماذا يتبقى من الفوضى الدستورية الملوح بها؟ 
سيناريو أيلول 1988 غير وارد، في ظل نظام الحكومتين: حكومة الحص وحكومة عون. وقبل معرفة " سيناريو باسيل " يطرح السؤال: هل يوافق السيد حسن نصرالله على " السيناريو الغامض لباسيل ؟ إذا كان الجواب بالإيجاب ، يكون البلد دخل في فوضى عارمة وفي انقسام عامودي : دار الفتوى تؤيد حكومة الرئيس ميقاتي ، وحزب الله يؤيد سيناريو باسيل ... وفي حال لم يوافق السيد نصرالله ، تكون حكومة ميقاتي هي المنوط بها " السلطة التنفيذية " ، فكيف سيرد باسيل بمعزل عن حزب الله ؟ جنون وفوضى في ظل بلد متحلل كل شيء فيه مهترئ ، ولا بد من  تعداد وتكرار هذا " الكل شيء": من الكهرباء التي تزداد سوءا يوما بعد يوم ، في ظل مافيات المولدات التي يتضاعف أخذها الناس رهينة يوما بعد يوم ، مستفيدة من حمايات مرئية وغير مرئية ، علما أن الانفجار بين المافيات والناس اقترب ، ومن يتابع مواقع التواصل الاجتماعي يجد ان الناس اقتربوا من أن يولدوا انفجار الغضب في مواجهة مافيات المولدات ، واليوم تسطير محاضر ضبط بأحد كبار حيتان المولدات الذي على ما يبدو يعتبر محاضر الضبط " نكتة "، كما حصل سابقا معه .  
أما الاتصالات فعالقة تماما كإضراب موظفي القطاع العام.
في ملف المدارس ، تكثف التحرك ، في محاولة لبدء السنة الدراسية بشكل جدي .
تبقى البداية من أمل مشع ، فرقة المياس والتصفيات.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار