"تلفزيون لبنان": الواقع السياسي الحقيقي في البلاد يؤكد صعوبة انتخاب رئيس الجمهورية قبل نهاية العام الحالي | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": الواقع السياسي الحقيقي في البلاد يؤكد صعوبة انتخاب رئيس الجمهورية قبل نهاية العام الحالي

| الإثنين 28 نوفمبر 2022

"تلفزيون لبنان": الواقع السياسي الحقيقي في البلاد يؤكد صعوبة انتخاب رئيس الجمهورية قبل نهاية العام الحالي 

رغم كل  التسريبات التي انتشرت في الساعات الماضية والتي اوحت بإيجابية مستجدة في الاستحقاق الرئاسي

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

يبدو ان الواقع السياسي الحقيقي  في البلاد يؤكد صعوبة انتخاب رئيس الجمهورية قبل نهاية العام الحالي على الرغم من كل من التسريبات التي انتشرت في الساعات الماضية والتي اوحت بإيجابية مستجدة في الاستحقاق الرئاسي

وبحسب مصادر مطلعة ووسط  استمرار بقاء تكتل الاوراق البيضاء الاقوى في صندوقة الافتراع فان انعقاد جلسات الانتخاب في مجلس النواب لن يبقى  بالكثافة ذاتها خلال الاسابيع المقبلة، وأن فترة الاعياد ستكون  فرصة  للقوى السياسية لاعادة تجميع اوراقها الرئاسية من جديد.

في الداخل حضر الملف الرئاسي في زيارة وفد الكونغرس الاميركي الى بيروت الذي أكد اهمية إنتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة جديدة وتطبيق شروط صندوق النقد الدولي والمضي بالإصلاحات.

اما في الخارج فان الوضع في لبنان سيكون احد ملفات زيارة الدولة التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى واشنطن للقاء  نظيره الاميركي جو بايدن منتصف الاسبوع الحالي في اشارة بالغة الى الاهتمام الفرنسي بملف الاستحقاق الرئاسي. 

أما على الصعيد المالي فترقب لما سيؤول اليه دخول الدولار الجمركي حيز التنفيذ الخميس المقبل وما ستترتب عليه من تداعيات تطال الاسعار والاسواق.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار