"تلفزيون لبنان": التحقيقات في حادثة العاقبية مستمرة من دون تسجيل ما يعيقها حتى الآن | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": التحقيقات في حادثة العاقبية مستمرة من دون تسجيل ما يعيقها حتى الآن

| الجمعة 16 ديسمبر 2022

"تلفزيون لبنان": التحقيقات في حادثة العاقبية مستمرة من دون تسجيل ما يعيقها حتى الآن

لكن ما الذي دفع برئيس وزراء إيرلندة للتحذير من أن الوصول الى الحقيقة سيكون صعبا؟

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

التحقيقات في حادثة العاقبية التي أدت إلى مقتل الجندي الايرلندي شون روني بدأها القضاء العسكري اللبناني بالتعاون مع اليونيفل منذ لحظة الحادث وهي مستمرة من دون تسجيل ما يعيقها حتى الآن لكن ما الذي دفع برئيس وزراء إيرلندة ميشال مارتن للتحذير من أن الوصول الى الحقيقة سيكون صعبا؟

وربما هذا ما دفع بدبلن لإرسال فريق محققين إيرلنديين متخصص يصل غدا الى بيروت لمشاركة قوات اليونيفيل بالتحقيقات وفق ما أشارت مصادر القوات الدولية التي أفادت بأن حالة الجريح الثاني شين كيرني حرجة لكن مستقرة وأن لا خطة لنقل الجرحى الثلاثة الى بلادهم الآن. 

والسؤال هل ستصل التحقيقات الى نتيجة حاسمة وسريعة تعيد رأب ما تصدع على مستوى العلاقة بين لبنان والمجتمع الدولي بعدما أصابها أمس من تشويه يضاف الى ما تراكم على هذا المسار في السنوات الماضية في وقت تبدو حاجة لبنان ماسة لاستعادة الثقة في المحيط ومع العالم بأسره. 

وهل ستسبق نتيجة التحقيقات زيارة الرئيس الفرنسي لقوات بلاده في الجنوب عشية عيد الميلاد فيطمئنهم الى وجودهم الآمن بين أهل الجنوب كما اعتادوا فيتسنى للرئيس ماكرون استئناف تأبّط ملف الأزمة اللبنانية في طريقه الى العاصمة الاردنية عمّان في 20 من الجاري حيث يشارك في القمة الاقليمية حول العراق بدل حمل شكوى جديدة من تهديد يحيط بقوات حفظ السلام في جنوب لبنان؟ 

والى عمّان تتجه الانظار اللبنانية حيث يلتقي في القمة الاقليمية كل من ولي العهد السعودي والرئيس الايراني الى إضافة الرئيس الفرنسي وقادة آخرين وما إذا كانت القمة ستحمل جديدا على مستوى الاستحقاق  الرئاسي اللبناني. 

حكوميا عقد في السرايا اجتماع وزاري  تشاوري برئاسة الرئيس ميقاتي للبحث في كيفية مقاربات الملفات الوزارية في المرحلة المقبلة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار