"تلفزيون لبنان": أربعة أيام وتنتهي سنة سيئة جدا من الأعوام الأربعة الأخيرة الأشد ذلا | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": أربعة أيام وتنتهي سنة سيئة جدا من الأعوام الأربعة الأخيرة الأشد ذلا

| الأربعاء 28 ديسمبر 2022

"تلفزيون لبنان": أربعة أيام وتنتهي سنة سيئة جدا من الأعوام الأربعة الأخيرة الأشد ذلا 

ومن ندرة الحس الأخلاقي والإحساس الاجتماعي مع الناس في هذه الأزمة العاتية نبدأ

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

عندما ترتفع اسعار المحروقات بشكل قياسي لا تتوقف محطات البنزين وموزعو المحروقات والغاز عن التوزيع وعندما تنخفض الأسعار قياسيا" يعمد عدد كبير من هؤلاء الى رفع الخراطيم والى اقفال مراكز التوزيع وليس هناك من أجهزة قضائية ولا أمنية وعسكرية تتصدى لذوي النفوس الجشعة,الطماعة,الخبيثة والانتهازية.

فمهما كانت الاسباب والدوافع هنا: هل علينا بعد أن نستغرب ما هي عليه حال عدد من التجار او نستغرب عدم المسؤولية لدى المعنيين مباشرة او غير مباشرة بالأمور؟؟؟ هكذا حصل اليوم وهكذا أقفلوا عندما انخفضت اسعار المحروقات.

وهكذا زعم هؤلاء أنهم باعوا كل المخزون قبل الظهر على السعر السابق ولم يبق لديهم مخزون بحسب إدعائهم.

أربعة أيام وتنتهي سنة سيئة جدا" من الأعوام الأربعة الأخيرة الأشد ذلا" على غالبية اللبنانيين في معيشتهم. وتقبل سنة ال 2023 على رجاء أن تتسارع الاتصالات الإقليمية والدولية وأن تواكبها لقاءات واتصالات داخلية مسؤولة وحكيمة وهادئة وبعيدة من الغوغائية والتحدي والعنتريات والعنجهيات عل هذه الموائمة تثمر عودة نهوض لبنان بجناحي الرجاء والأمل فتعود الكرامة الى عيش اللبنانيين ومعها تترسخ السيادة الانسانية والوطنية بكل أبعادها: من انتخاب رئيس للجمهورية وبعدها تأليف حكومة ثم الانطلاق بورشة الإصلاحات ورفد الاقتصاد.

وفي انتظار الأسابيع الأولى من مطلع السنة المقبلة وترقب مبادرة متجددة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضمن هذه المشهدية المرتقبة والممهدة لخرق جدار الأزمة لا بد من التسيير اليومي والأسبوعي والشهري لأمور الناس والدولة وهو ما كان في صلب لقاء عين التينة أمس بين رئيس حكومة تصريف الأعمال ورئيس البرلمان نبيه بري الذي نقلت عنه مصادر سياسية  تأكيده أنه "لن يدعو مجددا الى الحوار حول الاستحقاق الرئاسي، لأنه دعا اليه مرتين ولم يكن هناك تجاوب، ولذا, لا مبرر لتكرار المحاولة".

ومن هنا, ومع عدم انعقاد  الحوار المنشود لا بد من التنويه الى أن لقاءات ثنائية وأحيانا ثلاثية لوحظت في الأيام القليلة الماضية في غير اتجاه.

في أي حال في موضوع تسيير الأمور تندرج مسألة عقد جلسات لمجلس الوزراء بشأن القضايا والحاجات الملحة.. ولقد أفادت أوساط سياسية مطلعة أن نقاشا" انطلق في هذا المجال بين الرئيس بري والرئيس ميقاتي الراغب في تأمين مناخ سليم لقيام جلسة للحكومة من دون أي تشنج وتبديد كل المحاولات الرامية الى تضخيم المسألة وعرقلة معالجات الأمور الأكثر إلحاحا".

في الغضون رئيس الحكومة جدد لنظيره الاسباني بيدرو سانشيز الذي زارالجنوب وبيروت التزام لبنان كل مندرجات القرار الدولي 1701 كذلك اكد سانشيز دعم اسبانيا لعمل اليونيفيل ومساندة الاتحاد الاوروبي للبنان  خصوصا في خضم الازمة التي يمر بها اللبنانيون.

تبقى الاشارة الى مواقف سيطلقها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في إطلالته في اليوم ما قبل الأخير لنهاية السنة ويتناول فيها سلسلة أمور بينها موضوع الانتخاب الرئاسي والأوضاع المعيشية وحادث العاقبية.

تفاصيل النشرة نبدأها من ندرة الحس الأخلاقي والإحساس الاجتماعي مع الناس في هذه الأزمة العاتية والمستمرة نبدأها من الذي حصل في موضوع البنزين والغاز وسائر المحروقات.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار