"nbn": مع انكفاء عطلة الأعياد يستأنف الحراك الداخلي دورته انطلاقا من اليوم | أخبار اليوم

"nbn": مع انكفاء عطلة الأعياد يستأنف الحراك الداخلي دورته انطلاقا من اليوم

| الثلاثاء 03 يناير 2023

"nbn": مع انكفاء عطلة الأعياد يستأنف الحراك الداخلي دورته انطلاقا من اليوم

أما التركيز فسيكون على الملفات الساخنة الموروثة من العام السابق

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية 

مع انكفاء عطلة الأعياد يستأنف الحراك الداخلي دورته انطلاقا من اليوم وهو أول يوم عمل في العام الجديد. أما التركيز فسيكون على الملفات الساخنة الموروثة من العام السابق وفي مقدمها الاستحقاق الرئاسي الذي ينتظر دفعا لا محفز له الا الحوار والتلاقي والتفاهم بين القوى النيابية والسياسية

ومع عودة النشاط إلى ساحة النجمة تعقد اللجان النيابية جلسة مشتركة بدعوة من الرئيس نبيه بري بعد غد الخميس لمتابعة درس مشروع قانون الكابيتال كونترول.

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وخلال الإحتفال الذي أقامه الحزب في الذكرى الثالثة لشهادة اللواء ‎قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس أكد السيد نصر الله أن المقاومة في لبنان ليست بحاجة الى غطاء فما تريده رئيسا لا يطعن المقاومة في ظهرها ولا يتآمر عليها وهذا حقنا الطبيعي وقال نشجع اللقاءات والحوارات الداخلية في لبنان وأقول لكم لا تنتظروا الخارج لأن الوقت ضاغط وعن الإشكال بين الحرز والتيار أشار السيد نصرالله إلى أنهم حريصون على معالجته بالتواصل وحريصون على العلاقة.

على مقربة من لبنان دشنت الحكومة الاسرائيلية الأكثر تطرفا في تاريخ كيان العدو عاملها باقتحام استفزازي قام به وزير الأمن (إيتامار بن غفير) لباحات المسجد الأقصى بتشجيع من بنيامين نتنياهو وبحراسة من شرطة الأحتلال. وقد حملت فصائل المقاومة الفلسطينية حكومة العدو مسؤولية دفع الأوضاع نحو الانفجار.

وفي لبنان حذرت حركة أمل في بيان لمكتبها السياسي من ان ما جرى اليوم خطير جدا مشددة على ان اللعب بمصير المسجد الأقصى يؤكد ألا حل الا بتصعيد وتيرة المقاومة على أرض فلسطين بمختلف أشكالها.

=======

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار