"nbn": دعم بري ونصرالله لترشيح فرنجية فعل فعله وفتح ثغرة جدية في الجدار المقفل | أخبار اليوم

"nbn": دعم بري ونصرالله لترشيح فرنجية فعل فعله وفتح ثغرة جدية في الجدار المقفل

| الثلاثاء 07 مارس 2023

 "nbn": دعم بري ونصرالله لترشيح فرنجية فعل فعله وفتح ثغرة جدية في الجدار المقفل

فهل يتناغم الآخرون مع هذا التطور ويطرحون مرشحا جديا أو أكثر

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

لا يمكن لأحد التغافل عن واقع تحرك الاستحقاق الرئاسي من دون أن يعني ذلك انه بلغ بر الأمان

فموقف رئيس مجلس النواب نبيه بري الداعم لترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية وضم الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله صوته إلى رئيس المجلس قد فعلا فعلهما وفتحا ثغرة جدية في الجدار المقفل فهل يتناغم الآخرون مع هذا التطور ويطرحون مرشحا جديا أو أكثر فيصار إلى عقد جلسة إنتخابية يتنافس فيها المتنافسون؟!.

غداة إطلاق طرفي الثنائي الوطني موقفهما الأخير أكد النائب طوني فرنجية الثقة في دعمهما الصادق كحليفين وفيين آملا ان تعجل خطوتهما في الخروج من نفق الفراغ المظلم.
على خط التواصل الدبلوماسي برزت زيارة السفيرة الفرنسية (آن غريو) إلى عين التينة حيث اجتمعت مع الرئيس بري.

أما السفير السعودي (وليد بخاري) فقصد بكركي حيث التقى البطريرك الماروني بشارة الراعي واستخدم خلال الاجتماع تعبير (متفائل جدا) بحسب ما اعلن المسؤول الإعلامي في الصرح البطريركي وليد غياض نافيا أن يكون بخاري قد نقل فيتو على أحد.

خارج لبنان استأنف المستوطنون إعتداءاتهم على الفلسطنيين في بلدة (حوارة) بالضفة الغربية بحماية من جيش الاحتلال فيما تتعاظم كرة ثلج الأزمة الداخلية في الكيان العبري.

فالانقسام يدق باب جيش الاحتلال ما دفع رئيس الكيان الاسرائيلي (اسحاق هرتزوغ) إلى القول إننا في أزمة تاريخية فيما كان (بنيامين نتنياهو) يبدي خشيته على وجود (إسرائيل).

الأزمة الداخلية لم تحل دون تنفيذ العدو الاسرائيلي عدوانا على مطار حلب الدولي ما أدى إلى خروجه عن الخدمة في وقت كانت تتدفق عبره المساعدات الإنسانية للمكنوبين من الزلزال الذي ضرب سوريا في السادس من شباط.

وقد حذرت دمشق الكيان الإسرائيلي من مغبة الاستمرار في ارتكاب هذه الجرائم داعية المجتمع الدولي لوضع حد لها.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار