"nbn": بعيدا من بعض ردود الفعل الإنفعالية الملف الرئاسي يتخذ منحى آخر أكثر جدية | أخبار اليوم

"nbn": بعيدا من بعض ردود الفعل الإنفعالية الملف الرئاسي يتخذ منحى آخر أكثر جدية

| الخميس 09 مارس 2023

"nbn": بعيدا من بعض ردود الفعل الإنفعالية الملف الرئاسي يتخذ منحى آخر أكثر جدية

خارج لبنان تظل فلسطين في صدارة المشهد وسط إستمرار تصاعد العدوانية الإسرائيلية

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية 

بعيدا من بعض ردود الفعل الإنفعالية اتخذ الملف الرئاسي منحى آخر أكثر جدية بعد تلقيه جرعة حيوية مصدرها إعلان الرئيس نبيه بري ثم السيد حسن نصرالله دعم ترشيح زعيم تيار المردة سليمان فرنجيه.

هذا الإعلان أحدث حركة على مستوى القوى السياسية والحزبية والروحية الفاعلة وعلى مستوى السفراء المهتمين بالوضع اللبناني.

فهل تؤسس هذه الحركة لإخراج الملف الرئاسي من أسر التعطيل وتدفع الأطراف إلى تقديم مرشحها أو مرشحيها والذهاب بنوايا جدية إلى إنتخاب رئيس للجمهورية في جلسة نيابية يدعو إليها الرئيس بري عندما يتوافر نصابها التنافسي الديمقراطي.

في الشأن المصرفي  قررت جمعية المصارف العودة إلى الإضراب إبتداء من صباح الثلاثاء المقبل شاكية من خلل في الأحكام القضائي

وفي الإقتصاد والمال تحرك مفاجئ لدولار السوق السوداء تخطى سعره ال 90 ألف ليرة بعد استقرار عند حدود 80 الفا منذ تسعة أيام حينما صدر قرار عن مصرف لبنان يقضي بالتدخل وفق سعر صيرفة 70 ألف ليرة للدولار الواحد.

هذا الإرتفاع يأتي ليضاعف الضغوطات على المواطنين والموظفين ولا سيما المعلمين الذي حل عيدهم اليوم وهم ليسوا في أحسن حال وقد اضطرتهم الظروف الصعبة إلى تنفيذ إضراب في القطاع الرسمي قبل أن يعودوا عنه بعد تلبية الحكومة ما تيسر من مطالبهم وحقوقهم وفق الإمكانات المتاحة.

وبعيدا من السياسة أطل السيد حسن نصرالله متحدثا بالشؤون الداخلية وبشكل خاص التعليم حيث توجه للمعلمين في عيدهم مثنيا على أهمية دورهم داعيا اياهم لوقف الإضراب ومواصلة العام الدراسي لما لذلك أثر على الجيل الحالي كما دعا الدولة إلى منح المعلمين حقوقهم كما وعدتهم.

خارج لبنان تظل فلسطين في صدارة المشهد وسط إستمرار تصاعد العدوانية الإسرائيلية التي حصدت اليوم ثلاثة شهداء جدد قبل صياح الديك قرب جنين لينضموا إلى ستة آخرين سقطوا قبل يومين في المخيم نفسه.

هذه العدوانية لن يقلل من تصميم الفلسطينيين على مواجهة الإحتلال ومصداقا لهذا التصميم كان تأكيد الفصائل المقاومة أن الحساب مع العدو لن يغلق.

التصعيد الإسرائيلي يأتي فيما تتفاقم الأزمة الداخلية في الكيان العبري وتعكسها التظاهرات والإحتجاجات التي التحق بها اليوم عشرات جنود الإحتياط والطواقم الطبية.

المحتجون تجمعوا في محيط مطار بن غوريون وطاردوا بنيامين نتنياهو الذي اضطر لإستخدام مروحية من أجل الوصول إلى المطار تمهيدا لمغادرته إلى إيطاليا كما أجبروا وزير الدفاع الأميركي الزائر على تعديل خارطة زيارته للكيان الإسرائيلي ودفعه لعقد إجتماعات في المطار!!.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار