"تلفزيون لبنان": المشترك الوحيد هو أن الغالبية لم تتعظ من تجارب الحرب ومعظم الشعارات ظلت شعارات | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": المشترك الوحيد هو أن الغالبية لم تتعظ من تجارب الحرب ومعظم الشعارات ظلت شعارات

| الخميس 13 أبريل 2023

"تلفزيون لبنان": المشترك الوحيد هو أن الغالبية لم تتعظ من تجارب الحرب ومعظم الشعارات ظلت شعارات

وهل ما يعيشه اللبناني اليوم أقل وطأة من نتائج الخمس عشرة سنة المشؤومة تلك؟

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية 

بعدما استقر لبنان في الدرك الأخير على سلم تصنيفات المؤسسات والصحف الدولية المتخصصة اقتصاديا واجتماعيا وآخرها بالأمس تصنيف مجلة investing الليرة اللبنانية كأسوأ عملة بعد الدولار الزيمبابوي وبفارق أشواط بالرغم من توغلنا ثلاثة وثلاثين عاما في زمن السلم أو إسكات المدفع.
فقد بات لزاما على اللبنانيين التوقف عن مزايداتهم في رجم الحرب الأهلية وإقفال سوق عكاظهم في صوغ الشعارات والخطب الرنانة في الوحدة الوطنية والعيش المشترك.
 فالمشترك الوحيد هو أن الغالبية لم تتعظ من تجارب الحرب وأن معظم الشعارات ظلت شعارات وهل ما يعيشه اللبناني اليوم أقل وطأة من نتائج الخمس عشرة سنة المشؤومة تلك بل وأسوأ منها بكثير والأمثلة عديدة تبدأ بالكهرباء والمحروقات ولا تنتهي بأمن الناس الغذائي والاجتماعي والصحي وحتى الانساني. 
واليوم على ماذا يتحسر اللبناني ويقول تنذكر ما تنعاد أعلى 13 نيسان أم على 4 آب أم على ضياع الودائع أم على جهنم التي صارت واقعا والخوف كل الخوف ألا نتعلم شيئا من تجاربنا. 
سياسيا وفي ظل المراوحة القاتلة رئاسيا بانتظار غودو التفاهمات الإقليمية والتطورات الدولية وعلى قاعدة عدم توفر الشروط المالية واللوجيستية والادراية وأن الاولولة للانتخابات الرئاسية جلسة تشريعية لتأجيل الانتخابات البلدية والاختيارية دعا اليها رئيس المجلس النيابي الثلاثاء المقبل إثر اجتماع هيئة مكتب المجلس في عين التينة اليوم كما ينعقد مجلس الوزراء الاسبوع المقبل لدراسة الزيادات المقترحة على رواتب موظفي القطاع العام. 
إقليميا تداعيات الاتفاق السعودي الايراني تتسارع في المحيط وآخرها إعادة سوريا الى الجامعة العربية من باب السعودية والسيد نصرالله يرى أن محور المقاومة خرج من الاتفاق قويا.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار