نعمة افرام: لبنان هو اكثر بلد في العالم يمكن ان تُوظّف فيه الاموال | أخبار اليوم

نعمة افرام: لبنان هو اكثر بلد في العالم يمكن ان تُوظّف فيه الاموال

عمر الراسي | الجمعة 05 مايو 2023
"

انا مستعد لتولي المسؤولية المشرفة لكنها صعبة جدا!

اعتبر رئيس مجموعة اندفكو الصناعيّة النائب نعمة افرام، عبر برنامج "كلام موزون" من وكالة "اخبار اليوم" ان لبنان ليس بعيدا على المستوى التشريعي من مرحلة الطاقة النظيفة حيث كان من البلدان السباقة التي اعفت السيارات التي تعمل على الطاقة الكهربائية من دفع الرسوم الجمركية. واكد ان القطاع الخاص يبادر ويملأ فراغ قرارات معينة، قائلا: انني مؤمن ان الدولة هي راع وحارس او ناظم للأمور وليس لها دور اكثر من ذالك.

ورأى افرام انه خلال السنوات الخمس المقبلة يكون للبنان ان يكون من اكثر الدول في العالم التي انتقلت من نظام السيارات العاملة على الوقود الى السيارات العاملة على الطاقة الكهربائية.

وجزم افرام ان امام لبنان الكثير من الوقت للاستغناء عن مصادر الطاقة التقليدية التي يدفع ثمنها حوالي ٥ مليارات دولار سنويا وبالتالي لا خوف ان يسبقنا الوقت قبل استخراج الغاز الموجود في بحرنا، واذا استطعنا توفير ما بين ١٠ الى ١٥ في المئة من هذه الفاتورة يكون هذا الامر انجازا.

وتابع افرام قائلا: لبنان بلد مريض وآليات اخذ القرارات فيه معطلة، معتبرا ان تحديد الاهداف هو الاساس لكي يكون العمل سليما وبالتالي نجاحا.

من جهة ثانية قال افرام ان خصائص رئيس الجمهورية يجب ان تكون لها علاقة بمهمته والظرف الذي نمر فيه، مشددا على اهمية الخبرة في القطاع الخاص والعام،   وفي نفس الوقت يتمتع بخبرة عميقة بالمجتمع اللبناني  والمشاكل الخاصة فيه، اضافة الى علاقاته مع الخارج والخبرة مع المجتمع الدولي، وانطلاقا من هذه النقاط قلت انني جاهز وبكل ايمان لهذه المسؤولية المشرفة لكن الصعبة جدا كي نخلق هذه الصدمة الايجابية وننطلق من هذه الازمة ونصل الى هندسة متكاملة فيكون لبنان في حالة عمل اكثر واكثر انتاجا وابداعا وايضا منصف اكثر لابنائه.

وخلص افرام الى القول ان ٩٠ في المئة من العمل يجب ان يكون داخليا.

وختم مؤكدا ان لبنان هو اكثر بلد في العالم يمكن ان توظف فيه الاموال ويكون مردود هذا الاستثمار سريعا .

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة