بلال الحشيمي: عندما تصبح في داخل التركيبة تجد عش دبابير ولا نية للاصلاح | أخبار اليوم

بلال الحشيمي: عندما تصبح في داخل التركيبة تجد عش دبابير ولا نية للاصلاح

عمر الراسي | الجمعة 12 مايو 2023
"


النزوح السوري اصبح كالشماعة ... والملف ادخل الكثير من المال الى لبنان


اعتبر النائب بلال الحشيمي، في حديث عبر برنامج كلام موزون، من وكالة "أخبار اليوم"، ان هناك محاولات عدة لايجاد حلّ لازمة الرئاسة خصوصا وانه لم يعد لدينا ترف الوقت، خصوصا وان الازمة اثّرت بكل بيت.
وشدد على انه لا يمكن لاي طرف ان يفرض رئيسا على الآخر، وقال: لم يعد باستطاعة الرئيس نبيه بري الاستمرار في عدم الدعوة لجلسة الانتخاب، خصوصا وان التعطيل مستمر منذ خمسة اشهر، والهدف منه كسب الوقت الذي يعتبره الطرف الآخر "المخلص" ولا يتخلى عنه، وهذا الفريق يسعى من خلال هذا التعطيل الى تأمين 65 صوتا لمرشحه.
واوضح الحشيمي، الذي زار الولايات المتحدة اخيرا، ان الحفاظ على المؤسسة العسكرية هو الاساس في تحرك واشنطن، مشددا على اهمية وجود مؤسسة عسكرية فاعلة، كي لا يسقط البلد ونصبح في شريعة الغاب، معتبرا ان المؤسسة العسكرية هي وحدها الصامدة من بين كل مؤسسات الدولة، وحتى القضاء لم يسمحوا له ان يستقيم.
واذ اكد اهمية الانفتاح على العالم العربي والاصلاح، قائلا: يجب ان يفتح المجلس وعندها لكل حادث حديث، وهناك احتمال للتوافق، رافضا مبدأ جلسات الحوار الطويلة العريضة غير الممنهجة، التي تؤدي في نهاية المطاف الى اكتساب بعض الاصوات لمرشحهم.
وعن ملف النازحين، شدد على ان النزوح السوري اصبح كالشماعة، قائلا: جزء من مشكلة لبنان هو النزوح اما المشكلة الاكبر والاساسية هي الفساد والسرقة وانهيار الدولة وعدم التعاطي بجدية مع الامور الاصلاحية، وفي المقابل يجب تنظيم النزوح. ولفت الى ان لبنان ايضا استفاد من النزوح، اذ هناك اموال دخلت البلد انفقت على التربية والصحة...

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة