من رعد الى حسن خليل... هذه رسائل الثنائي الى كل من يعنيهم الامر! | أخبار اليوم

من رعد الى حسن خليل... هذه رسائل الثنائي الى كل من يعنيهم الامر!

عمر الراسي | الإثنين 29 مايو 2023

من رعد الى حسن خليل... هذه رسائل الثنائي الى كل من يعنيهم الامر!
"اما فرنجية او الشغور المفتوح وروحوا بلطوا البحر"


عمر الراسي - "أخبار اليوم"

في وقت لم تعلن فيه المعارضة والتيار الوطني الحر تبنيهم بشكل علني ترشيح الوزير السابق مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي جهاد ازعور بشكل رسمي ونهائي، حيث المفاوضات ما زالت مستمرة بين هذه الاطراف، اطل رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد ليقول بشكل حازم "المرشح الذي يتداول بإسمه، هو مرشح مناورة مهمته مواجهة ترشيح من دعمناه وإسقاطه"، داعياً الفريق الآخر الى "التوقف عن هدر الوقت واطالة زمن الاستحقاق".
وفي موقف لا يقل حدة، كان عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي حسن خليل، قد ادرج توافق المعارضة في خانة "النكد السياسي ومنطق التعطيل والتشفي والمؤامرات الداخلية التي لا تبني وطنا وهذه القوى السياسية تجتمع فقط على قاعدة إسقاط المرشح الذي دعمناه او تبنيناه.
يرى مصدر متابع في المعارضة عبر وكالة "أخبار اليوم" ان هناك ثلاث رسائل يوجهها الثنائي الشيعي الى كل من يعنيهم امر الاستحقاق الرئاسي، مفادها: ايها اللبنانيون اعلموا انه لا يوجد مرشح غير النائب السابق سليمان فرنجية، على ازعور التراجع عن ترشيحه، وعلى رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل اعادة حساباته...
ويفصّل المصدر تلك الرسائل بالآتي:
الرسالة الاولى: الحزب وحركة أمل متمسكان بترشيح فرنجية ولا خيار خارج هذا الخيار، ويعتبرانه مرشح التوافق والشراكة، وكل مرشح آخر هو استزلام واستسلام، ويفهم من كلام رعد تحديدا ان لا مشكلة لدى الثنائي بالانتظار، اذ به يكرس معادلة "اما فرنجية او الشغور المفتوح، وروحوا بلطوا البحر".
الرسالة الثانية: موجهة الى ازعور لممارسة الضغط عليه كي يتراجع، كونه لا يريد تحدي احد، وبالتالي يسقط تبني المعارضة له اذا اتى الاعتذار منه، حيث يعتبر الثنائي الشيعي ان ازعور قد يكون مترددا انطلاقا من رفضه للمواجهة، فبتراجعه يضع المعارضة والتيار في ازمة، ويدفعهما للبحث عن مرشح آخر.

الرسالة الثالثة، هي تحذيرية وموجهة الى باسيل، مفادها السير بهذا الخيار هو الذهاب نحو مرشح عدو للحزب وعندها التيار يتحول ايضا الى عدو.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة