"nbn": التوافق ثم التوافق ثم التوافق والحوار مبدأ اكد عليه رئيس مجلس النواب قبل الجلسة الرئاسية | أخبار اليوم

"nbn": التوافق ثم التوافق ثم التوافق والحوار مبدأ اكد عليه رئيس مجلس النواب قبل الجلسة الرئاسية

| الجمعة 16 يونيو 2023

"nbn": التوافق ثم التوافق ثم التوافق والحوار مبدأ اكد عليه رئيس مجلس النواب قبل الجلسة الرئاسية

واليوم جدد حثه على ضرورة الحواروالتوافق بدلا من التحدي والاستفزاز 

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

التوافق ثم التوافق ثم التوافق والحوار مبدأ اكد عليه رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل الجلسة الرئاسية واليوم جدد حثه على ضرورة الحواروالتوافق بدلا من التحدي والاستفزاز. 
وذكر ان نفعت الذكرى الرئيس بري اشار الى ان لبنان نجا من محاولة خلق أزمة على خلفية التصويت الرئاسي وان الفريق الداعم للوزير ازعور كان يخطط لإفتعال مشكل والحمدالله نجونا من ازمة كبرى.
واذ تمسك رئيس المجلس بالمرشح سليمان فرنجية بإعتباره الوحيد الذي يستعمل الخطاب العروبي من بين المطروحة أسماؤهم  إلا أنه أكد أن القبول بالجلوس والتفاهم يعني ضمنا أننا منفتحون على الحلول التي تخرج البلاد من أزمتها القائمة  والتي تتهدد وجود لبنان ودوره  كما تتهدد حياة اللبنانيين وأرزاقهم.
الملف الرئاسي كان حاضرا ايضا في لقاء الرئيس بري مع نائبه الياس بوصعب الذي تمنى على رئيس المجلس البدء بالتفكير في اجراء انتخابات نيابية مبكرة في حال لم يتمكن المجلس الحالي من انتخاب رئيس للبلاد.
وبينما الداخل اللبناني يتحضر لوصول الموفد الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان الى بيروت وما سيحمل في جعبته من مبادرة فرنسية للمساعدة في حل معضلة الاستحقاق الرئاسي وما ستؤول اليه لقاءاته ومشاوراته مع رؤساء الكتل النيابية كان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يستقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الاليزيه ويعرض معه الملفات ذات الاهتمام المشترك ولاسيما الملف اللبناني وعلى راسه الاستحقاق الرئاسي.
فيما حثت مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان القيادات السياسية واعضاء البرلمان على تحمل مسؤولياتهم واعطاء الاولوية للمصحلة الوطنية من خلال انتخاب رئيس جديد دون مزيد من التأخير.
وبانتظار موعد الجلسة الانتخابية المقبلة  فان الرئيس بري الامين على التشريع كما شؤون الناس متمسك بدور وصلاحيات المجلس النيابي في التشريع واخذ دوره الطبيعي وللغاية دعا للجلسة التشريعية التي تعقد الاثنين المقبل وعلى جدول اعمالها مواضيع تهم المواطنين ولاسيما قوانين فتح الاعتمادات المالية اللازمة لدفع الرواتب والاجور والمخصصات للموظفين والعاملين في القطاع العام.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار