هذا هو العرض الذي ستطرحه المعارضة امام لو دريان | أخبار اليوم

هذا هو العرض الذي ستطرحه المعارضة امام لو دريان

عمر الراسي | الثلاثاء 20 يونيو 2023

رئيس ممانع لن يصل الى قصر بعبدا مهما كانت التحديات

عمر الراسي - وكالة اخبار اليوم

تسود حال من الترقب في الاوساط السياسية اللبنانية، في انتظار ما سيحمله الموفد الرئاسي الفرنسي جان ايف لو دريان المرتقب وصوله غدا الى بيروت.
وفي هذا الوقت تحضّر المعارضة عرضا مفصلا ومسهبا ستطرحه امام لو دريان يتناول الاسباب التي دفعت الى رفضها وصول مرشح ممانع واستطرادا رفض المبادرة الفرنسية، بحسب تعبير مرجع معارض.
ويقول المرجع، عبر وكالة "أخبار اليوم" ان لو دريان موفد فرنسي يمثل الدولة الفرنسية والملف اللبناني انتقل اليه، لذلك سيكون الكلام واضحا من خلال تقديم عرض تاريخي يتضمن محطات وفصول توضح خطورة وصول مرشح ممانع الى رئاسة الجمهورية. لذلك، يشدد المصدر على ان المسألة ليست مسألة اشخاص بل خلاف عميق بين مشروعين سياسيين ومن الأولى ان تكون فرنسا مع المشروع الذي يحمل القيم التاريخية للدولة الفرنسية اي قيام الحرية والمساواة والعدالة والديموقراطية.
ويتابع: على رغم ذلك نقول انه اذا كانت فرنسا لا تريد ان تنحاز الى المشروع الذي يشبهها يمكنها الوقوف على الحياد لكن لا يمكنها ان تشجع مشروعا مناقضا للروحية والثقافة والقيم الفرنسية. مذكرا بدور هذا الفريق الممانع في استهداف الديبلوماسية الفرنسية والجيش الفرنسي في لبنان من خلال عمليات ارهابية.
ويضيف: في كل الاحوال فيما يتعلق بالمصلحة اللبنانية العليا لا يمكن لفريق الممانعة ان يستولي على رئاسة الجمهورية لان هذا الاستيلاء يبقي لبنان في الازمة والانهيار.
ويوضح ردا على سؤال، ان اليوم هناك مرشحا (الوزير السابق جهاد ازعور) توافقيا محررا من اي التزامات سياسية تجاه اي فريق واوليته الدستور ومشروع الدولة في لبنان لذلك ستؤكد هذه القوى امام الموفد الفرنسي وسواه ايضا انها لن تتراجع عن هذا الموقف مهما كانت التحديات ومهما طال الفراغ.
ويختم: حتى لو كان الفريق الآخر يراهن على عامل الوقت، الا ان المعارضة لن تسمح بوصول رئيس ممانع الى سدة الرئاسة، وهذا ما سيتم ابلاغه للموفد الفرنسي.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة