"تلفزيون لبنان": يفتح الاسبوع الطالع على مرحلة جديدة في حاكمية مصرف لبنان | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": يفتح الاسبوع الطالع على مرحلة جديدة في حاكمية مصرف لبنان

| الأحد 30 يوليو 2023

"تلفزيون لبنان": يفتح الاسبوع الطالع على مرحلة جديدة في حاكمية مصرف لبنان

اما رئاسيا فالامور في حالة جمود وترقب لما ستؤول اليه المستجدات

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية

يفتح الاسبوع الطالع على مرحلة جديدة في حاكمية مصرف لبنان فبعد ثلاثين عاما تنتهي غدا الولاية الخامسة للحاكم رياض سلامه وتبدأ المرحلة الانتقالية مع النائب الاول وسيم منصوري الذي يعقد عند الحادية عشرة من قبل ظهر الغد مؤتمرا صحافيا في مصرف لبنان في وقت بدا ان موضوع استقالة النواب الاربعة للحاكم قد طويت في انتظار التشريع المطلوب للقيام بالمهام المناطة بهم.

وبالحديث عن المسار المالي ايضا جلسة لمجلس الوزراء عند الرابعة بعد ظهر الغد في السراي الحكومي للبحث في مشروع موازنة العام 2023.

اما رئاسيا وفي انتظار عودة الموفد الرئاسي الشخصي الفرنسي جان ايف لودريان مطلع ايلول المقبل الى بيروت بدت الامور في حالة جمود وترقب لما ستؤول اليه الامور. علما انه في الوقت المستقطع برز تحرك المعارضة لحسم موقفها من طاولة العمل التي دعا اليها لودريان في قصر الصنوبر تزامنا مع وضوح الرؤية مع عودة التناغم بين طرفي تفاهم مار مخايل اي بين حزب الله و رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل المستمر في المطالبة باللامركزية الادارية الموسعة والصندوق الائتماني في مقابل دعوة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الى اغتنام الفرصة الفاصلة عن ايلول والانطلاق في حوارات ثنائية بناءة.

لكن بداية النشرة من الاحداث التي بدات مساء امس في مخيم عين الحلوة والتي تطورت الى اشتباكات عنيفة ادت الى وقوع ضحايا واصابة العشرات بجروح كما استدعت اجتماعات طارئة لوقف اطلاق النار وفي هذا السياق طالب  الرئيس ميقاتي القيادات الفلسطينية بالتعاون مع الجيش لضبط الوضع وتسليم العابثين بالامن الى السلطات اللبنانية رافضا استخدام الساحة اللبنانية لتصفية حسابات خارجية.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار