"nbn": (نعم) وازنة حظيت بها حتى الآن المبادرة الحوارية التي أطلقها بري مقابل (لا) محصورة بالقليل من النواب والكتل | أخبار اليوم

"nbn": (نعم) وازنة حظيت بها حتى الآن المبادرة الحوارية التي أطلقها بري مقابل (لا) محصورة بالقليل من النواب والكتل

| الخميس 07 سبتمبر 2023

"nbn": (نعم) وازنة حظيت بها حتى الآن المبادرة الحوارية التي أطلقها بري مقابل (لا) محصورة بالقليل من النواب والكتل

وعلى وهج مبادرة بري يحط لودريان الإثنين المقبل في لبنان

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

(نعم) وازنة حظيت بها حتى الآن المبادرة الحوارية التي أطلقها الرئيس نبيه بري مقابل (لا) محصورة بالقليل من النواب والكتل.
مؤيدو الحوار إنضم إليهم رئيس الحكومة الذي أكد أمام الوزراء اليوم تشجيع تلاقي القوى السياسية لإجراء بحث جاد يفضي إلى الإسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية.
هذا الإعلان الداعم يضاف إلى أصوات كتل ونواب وقوى ومراجع عديدة من بينها بكركي وكذلك الحزب الإشتراكي الذي فشل المعطلون في محاولة إستقطابه إلى صفوفهم المعاندة والمزايدة.
على وهج مبادرة الرئيس بري سيحط الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان في بيروت الإثنين المقبل وفق ما أعلن مقربون منه لفرانس برس.
وقبل وصوله ستخضع مبادرته في لبنان لعملية تخصيب فرنسي - سعودي خلال اجتماع الرئيس إيمانويل ماكرون وولي العهد محمد بن سلمان على هامش قمة العشرين التي تعقد في الهند السبت المقبل.
وبحسب مصدر في الاليزيه فإن الزعيمين سيركزان على تعزيز مهمة لودريان في بيروت.
وفي بيروت اليوم جلستان لمجلس الوزراء أولاهما بجدول أعمال أقر خلالها تجديد عقد نفطي مع العراق ومنصة بلومبرغ بديلا من صيرفة  والثانية مخصصة لموازنة 2024. 
أما النزوح السوري بموجته الجديدة فضربت له جلسة خاصة تعقد الإثنين المقبل على أن تليها جلسة في اليوم نفسه لمتابعة مناقشة الموازنة.
في الجلسة الأولى اليوم  قال الرئيس ميقاتي على مرأى ومسمع من وزرائه إننا نصرف الأعمال ولا نتصرف بالوطن. نحن نتحمل المسؤولية ولا نصادر السلطة ولا نريد أن نكون بديلا لأحد
ولفت إلى أن هناك ملفات إقتصادية وإجتماعية صعبة جدا أهمها تفلت أسعار السلع والمواد والخدمات والأقساط الجامعية والمدرسية وفواتير الإستشفاء وأسعار التأمين والحاجات الأساسية.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار