هذه اهمية مشاركة لبنان في "اكسبو قطر"... شقير: علينا فتح آفاق جديدة للتسويق | أخبار اليوم

هذه اهمية مشاركة لبنان في "اكسبو قطر"... شقير: علينا فتح آفاق جديدة للتسويق

عمر الراسي | الجمعة 22 سبتمبر 2023

هذه اهمية مشاركة لبنان في "اكسبو قطر"... شقير: علينا فتح آفاق جديدة للتسويق
بيروت تستعيد نبضها وحيويتها تدريجيا وهذا ما سيحصل خلال الاشهر المقبلة


عمر الراسي - "اخبار اليوم"

يستعد لبنان للمشاركة في "اكسبو قطر"، الذي ينظم في الدوحة ما بين تشرين الاول المقبل ولغاية آذار، حيث تعقد الاجتماعات بشكل مكثف، لانجاح المشاركة.

رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير الذي يتابع التحضيرات، شرح عبر وكالة "أخبار اليوم" أهمية الحدث الذي يعتبر فرصة مهمة لعكس صورة لبنان الحقيقية وفتح أسواق جديدة مع وجود 80 دولة عارضة على مدى 6 أشهر.
واذ اكد ضرورة أن "يستفيد المزارعون والصناعيون اللبنانيون من هذه الفرصة القيّمة، لفت شقير الى ضرورة إعطاء الفرصة للشركات المنشأة حديثاً للترويج لمنتجاتها وأفكارها المبتكرة.
وفي هذا السياق، اوضح شقير ان "اكسبو قطر" متخصص بالزراعة وكل ما تنتجه الارض، منوها بالجهود التي تبذلها الدوحة، وقائلا: مشكورة دولة قطر، لكونها قدمت لنا المبنى، الى جانب الدعم الدائم والكامل من قبل الدولة ومن قبل غرف التجارة التي ساهمت في الدعم المادي من اجل توفير التكاليف لمدة ستة اشهر.
وردا على سؤال، اشار شقير الى ان كل اسبوع من اشهر المعرض سيخصص لموضوع او منتج معين: كالزيتون، الخضار الطازجة، المونة، العسل... وبالتالي يمكن للراغبين في المشاركة عرض انتاجهم لمدة محددة اي اختيار اسبوع محدد او الاستمرار طوال مدة الـ"اكسبو".
وفي هذا السياق، اوضح شقير أن الفائدة لا تتوقف على البيع الآني، حيث لمعظم الشركات اللبنانية سوق في قطر او وكلاء، بل الاهم هو الانفتاح على اكثر من 80 دولة، حيث يجب على لبنان والعارضين اللبنانيين ان يتواصلوا معها واستكشاف افاق تسويق جديدة.

وماذا عن بيروت، اشار شقير الى ان العاصمة تستعيد نبضها وحيويتها تدريجيا، مشيرا الى انه بعدما عادت العديد من الماركات العالمية والمطاعم الى فتح ابوابها في بيروت، المكاتب تشهد فورة كبيرة وتفتح تباعا، حيث سوليدير اجّرت كل المكاتب المتوفرة لديها. ولفت الى ان فنادق عدة تجري تحديثات على ديكوراتها استعدادا للمواسم المقبلة من ابرزها مونرو، فورسيزنز، لوغراي...
وكشف ان الاسواق التجارية ستُفتتح خلال شهر حزيران المقبل بشكل مختلف عما كانت عليه سابقا، لا سيما لجهة توزيع المتاجر بشكل يجعل من السوق متاحا لكل الناس من كل الفئات، قائلا: عدد المتاجر في تلك الاسواق 144 اجرّت بالكامل!
اما اسواق وسط بيروت من جهة مجلس النواب التي ما زالت مقفلة، قال شقير: تلقينا تأكيدا ان الطريق سيفتح بشكل تام بعد انتخاب رئيس للجمهورية، وبالتالي تعود الاستثمارات.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة