"تلفزيون لبنان": "خذوا نتانياهو وأعيدوا لنا أولادنا".. هتافات لأهالي الأسرى الإسرائيليين مناشدين حماس | أخبار اليوم

"تلفزيون لبنان": "خذوا نتانياهو وأعيدوا لنا أولادنا".. هتافات لأهالي الأسرى الإسرائيليين مناشدين حماس

| الأحد 22 أكتوبر 2023

"تلفزيون لبنان": "خذوا نتانياهو وأعيدوا لنا أولادنا".. هتافات لأهالي الأسرى الإسرائيليين مناشدين حماس

التي نفذت عملية جريئة احترافية ضد القوات الاسرائيلية داخل مستوطنة كيسوفيم

مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان" المسائية

نبدأ مقدمة النشرة بما أطلقه أهالي الأسرى الإسرائيليين من هتافات مناشدين حماس: خذوا نتانياهو وأعيدوا لنا أولادنا. وبعد مرور ساعات على التظاهرة نفذت حماس عملية جريئة احترافية ضد القوات الاسرائيلية داخل مستوطنة كيسوفيم.

في بداية الاسبوع الثالث على طوفان الأقصى وبعد إرسال واشنطن حاملة جيرالد فورد الى بحر المتوسط وفي وقت أعلنت ألمانيا جاهزية فرقاطة ألمانية ومجموعات عسكرية بحرية قتالية لها في قبرص أبحرت من الصين ست سفن حربية قتالية في اتجاه الشرق الأوسط وسط أسئلة مطروحة عن معادلة عرض القوة في موازين الحرب والسلم.. أبرزها: هل يحول تدفق القوات العسكرية المتقابلة الى منطقة الشرق الأوسط دون نشوب حرب إقليمية-دولية كما قد يكون مرجحا أم ان تطورات الميدان في فلسطين المحتلة سيشعل الجبهات/ من فلسطين الى الحدود الجنوبية اللبنانية فالعراق وسوريا واليمن ومحيطها ويدفع بإيران الى التدخل المباشر في الصراع وتقع الحرب؟

في سياق السؤال المطروح برزت خطوة اميركية لها دلالتها وتمثلت بما أعلنه البنتاغون بعد ساعتين من ورود خبر إرسال سفن صينية الى المنطقة.. البنتاغون أفاد أن السفينة الحربية يو إس إس أيزنهاور التي كانت في طريقها نحو المتوسط للإنضمام الى الحاملة جيرالد فورد في البحر المتوسط أعيدت الى قيادة المنطقة الوسطى الأميركية.. وزير الدفاع 

الاميركي أعرب عن القلق من تصعيد محتمل ضد القوات الأميركية في الشرق الأوسط.

تطورات الأيام القليلة المقبلة: بدءا من قطاع غزة المستهدف بقصف عنيفوما سينتهجه بنيمين نتانياهو المحشور سياسيا وشعبيا في الداخل الاسرائيليوإلى مجريات الحدود اللبنانية ومسألة استهداف قواعد أميركية في العراق وسوريا كل ذلك سيحدد مسار المنطقة ومصيرها سواء نحو خيارات التسوية من دون حرب واسعة أم حرب ثم تسويات... وفي كل الحالات لن يبقى ما يسمى النظام العالمي على ما هو عليه اليوم بحسب تحليلات خبراء استراتيجيين بغض النظر عما قاله جو بايدن إن الفرصة تسنح الآن للذهاب نحو بناء نظام عالمي جديد تكون للولايات المتحدة قدرة على بنائه بحسب تعبيره.. الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي كان يستعد لزيارة تل أبيب الثلاثاء المقبل أجل الزيارة بناء على طلب نتانياهو.

في المستوى الميداني من الشمال الفلسطيني نتانياهو قال ما حرفيته: حتى الآن لا يمكننا التأكيد بعد أن حزب الله سيقرر الدخول في الحرب بالكامل. وإذا قرر الحزب التصعيد والذهاب الى حرب فإن ذلك سيجلب دمارا لا يمكن تصوره عليه وعلى لبنان. وزاد نتانياهو في حديث لقواته هناك: إن حرب غزة حياة أو موت بالنسبة إلى اسرائيل. وزير الخارجية الايرانية عبد اللهيان عاجله بتحذيره من طهران بأنه إذا لم تضع الولايات المتحدة والاسرائيليون حدا فورا للجرائم ضد الانسانية والإبادة الجماعية في غزة فإن الوضع في المنطقة الجاثمة على برميل بارود سيصبح خارجا عن السيطرة.

 في أي حال في الجنوب اللبناني الحدودي حزب الله استهدف مستعمرة مسكاف عام ردا على القصف الاسرائيلي المدفعي والصاروخي العنيف الذي طال حولا وعددا من القرى اللبنانية في القطاعين الأوسط والشرقي وصولا الى الغربي حيث التوتر سيد الموقف..حزب الله وزع صور خمسة من عناصره استشهدوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية..النائب حسن فضل الله أكد أن السيد حسن نصرالله يشرف مباشرة على إدارة المعركة. النائب محمد رعد تحدث بلهجة هادئة-هادفة..في الغضون رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أكد استمرارنا بالاتصالات الدبلوماسية عربيا ودوليا وبالإجراءات الوقائية والاستعدادات من أجل بلورة خطة طوارئ وقائية وشدد أمام زواره اليوم على دحض الشائعات وانتهاج المسؤولية والجدية حيال ما يحصل في فلسطين والمنطقة..تبقى الاشارة الى أن الوضع في المنطقة سيحضر في جانب من اجتماع طهران المخصص غدا في شكل أساسي للأوضاع في القوقاز وكاراباخ بين وزراء خارجية : تركيا, روسيا, أذربيجان, أرمينيا وجورجيا.

الآن الى الحدود الجنوبية حيث استشهد خمسة عناصر للمقاومة في المواجهة مع الاحتلال الاسرائيلي العدواني.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار