مصدر فرنسي: ما يقوم به "حزب الله" يجعل ضربة إسرائيلية للبنان حتمية | أخبار اليوم

مصدر فرنسي: ما يقوم به "حزب الله" يجعل ضربة إسرائيلية للبنان حتمية

| الإثنين 23 أكتوبر 2023

ولكن تاريخ الضربة غير معروف

"النهار العربي"- رندة تقي الدين

أبلغ مصدر دبلوماسي فرنسي لـ"النهار العربي" ان ما يقوم به حالياً "حزب الله" عند الحدود اللبنانية -الإسرائيلية من قصف بالقذائف والصواريخ واستهداف مدرعة إسرائيلية يجعل توقع ضربة إسرائيلية على لبنان حتمية.

وقال: "لم يبق هناك شك في أن إسرائيل ستضرب لبنان ولكن تاريخ الضربة غير معروف لأن إسرائيل لن تبقى من دون الرد على الاختبار الذي يقوم به حاليا حزب الله". أضاف المصدر ان فرنسا وجهت تحذيرات مباشرة الى "حزب الله"حول الموضوع ووزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا اكدت للمسوؤلين في لبنان ضرورة عدم الدخول في الحرب، ولكن "ما يحدث حالياً على الحدود يجعل الضربة الإسرائيلية حتمية" .

وكانت فرنسا وجهت أكثر من رسالة الى الحكومة الإسرائيلية تطلب فيها عدم توسيع الحرب الى الشمال مع لبنان، ورد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأنه إذا لم يحصل شيء على الحدود الشمالية لن نفعل شيئاً، ولكن المصدر يلفت إلى أن "حزب الله يوجه يومياً قذائف وصواريخ وإسرائيل سترد بالقصف على لبنان، متى وكيف، لا نعرف، ولكن هذا حتمي".
إلى ذلك، لفت المصدر إلى أن "حزب الله" استهدف موكباً للأمم المتحدة.

وكشف المصدر أن لهجة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي كانت هجومية في االاتصال مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

إلى ذلك، قال المصدر ان الرئيس الفرنسي يرى انه من الضروري ان يعود مبعوثه جان- ايف لودريان الى بيروت قريبا لدفع اللبنانيين الى انتخاب رئيس لأن الخطر كبير جداً على لبنان، وهو بلا حكومة ولا رئيس .

الى ذلك، اكدت الرئاسة الفرنسية ان خلال وجود ماكرون في إسرائيل غدا سيجري اتصالات بعدد من زعماء المنطقة، بمن فيهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وعدد من قيادات الخليج. وأضاف المصدر ان فرنسا تسعى مع قطر من اجل تحرير الرهائن .

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار