رئيس الكتائب: نصرالله تبرأ من عملية 7 تشرين | أخبار اليوم

رئيس الكتائب: نصرالله تبرأ من عملية 7 تشرين

| الجمعة 03 نوفمبر 2023

رئيس الكتائب: نصرالله تبرأ من عملية 7 تشرين 

وهو يتصرف إنطلاقا من مصلحته ومصلحة إيران

رأى رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل، عبر "العربية"، أن "ما من جديد في خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، ونعلم ألّا قرار عند المحور بفتح كل الجبهات، ولهذا السبب تبرّأ نصرالله من عملية 7 تشرين الأول".

وأوضح أن "اليوم تبيّن أكثر فأكثر أن لبنان الرسمي غير موجود وإرادة الشعب اللبناني لا اعتبار لها وكذلك رأي المؤسسات الشرعية، والقرار محصور بيد نصرالله المرتبط قراره بمحور الممانعة، على عكس الشعبين الأردني والمصري وشعوب العالم".

وإعتبر الجميل أن "حزب الله يتصرّف انطلاقًا من مصلحته ومصلحة إيران، الأمر لا يتعلق بحماس بل بمصلحة حزب الله وايران واليوم مصلحتها ألّا تدخل في الحرب. هذه المصلحة يمكن أن تتغيّر في المستقبل"، مشيرا الى أن "مسؤولية المجتمع الدولي أن يضغط على إسرائيل لوقف المجازر وتهدئة حكومتها، وعلى ايران لتهدئتها وردعها عن خطف شعوب المنطقة عبر الجماعات المسلّحة منها حزب الله في لبنان التي يأخذ الشعب رهينة".

ولفت الجميل الى أنه "من حق الفلسطييين بعد كل القهر منذ 75 عامًا أن يدافعوا عن أنفسهم، فالوضع الذي وضعوا فيه لا يطاق ولا يمكن لأي شعب أن يتحمل هذا السجن، وأي شكل من أشكال قتل الأطفال والنساء والأبرياء مرفوض في أي مكان وأي زمان".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار