"otv": السيادة مغيبة لصالح التدخلات الخارجية من كل حدب وصوب | أخبار اليوم

"otv": السيادة مغيبة لصالح التدخلات الخارجية من كل حدب وصوب

| الخميس 21 ديسمبر 2023

"otv": السيادة مغيبة لصالح التدخلات الخارجية من كل حدب وصوب

بفعل انخفاض منسوب الكرامة الوطنية لدى البعض وقدرة التعطيل المتبادلة بين الكتل

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "otv" المسائية

باستثناء تصاعد وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية على الجنوب على وقع حرب غزة، لا جديد تحت شمس الايام الاخيرة من كانون الاول 2023 في لبنان الا اجترار العناوين والدوران في الحلقات المفرغة لكل الملفات.
فالسيادة مغيبة لصالح التدخلات الخارجية من كل حدب وصوب، بفعل انخفاض منسوب الكرامة الوطنية لدى البعض من جهة، وارتفاع نسبة العجز الدستوري لدى مجلس النواب، بفعل التوازنات المعروفة، وقدرة التعطيل المتبادلة بين الكتل، من جهة اخرى.
وانعدام الوفاق السياسي ينعكس تمديداً للفراغ الرئاسي، وتشريعاً عشوائياً، من أبرز تداعياته، الإضراب الذي نغَّص على الاهالي والتلامذة في المدارس الكاثوليكية، ما تبقى من فرحة العيد، فضلاً عن الفشل الحكومي الذي ما بعده فشل، فيما الدستور على الرف والقوانين تداس بالاقدام.
اما الوضع المالي، فرهن الشخصانية في التعاطي، والتضارب في الآراء والخطط والدراسات، في غياب التصور الشامل المتكامل، الذي تعجز الطبقة السياسية مجتمعة عن التوصل اليه.
وفي اليوميات السياسية، سُجل اليوم لقاء بين رئيس حكومة تصريف الاعمال ووزير الدفاع في السراي الحكومي، بحضور وزير الثقافة، تم خلاله البحث في مسار تحصين المؤسسة العسكرية. لكن، قبل الدخول في سياق النشرة، نفى المكتب الإعلامي للرئيس العماد ميشال عون في بيان الأخبار الصحافية المتداولة عن رسالة مزعومة قيل ان الرئيس عون وجّهها إلى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في ما يتعلق بالتمديد لقائد الجيش، واضعا إياها في سياق الشائعات المفبركة التي لا أساس لها من الصحة.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار