نصرالله يتوعّد إسرائيل: دماء المدنيين في الجنوب سيكون ثمنها دماء | أخبار اليوم

نصرالله يتوعّد إسرائيل: دماء المدنيين في الجنوب سيكون ثمنها دماء

| الجمعة 16 فبراير 2024

الحدود اللبنانية البرّية مرسّمة وأي مفاوضات ستكون على قاعدة "أخرجوا من أرضنا اللبنانية"

ثمن الاستسلام كان يعني الهيمنة السياسية والاقتصادية الاسرائيلية في لبنان

توعّد الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله الجمعة، بأن تدفع إسرائيل ثمن دماء المدنيّين الذين قتلوا الأربعاء جراء غارات في جنوب لبنان، مهدّداً بأن حزبه قادر على استهداف إيلات في جنوب الدولة العبرية.

وقال نصرالله في كلمة أمام الشاشة ألقاها خلال احتفال حزبي "نساؤنا وأطفالنا الذين قتلوا (..) سوف يدفع العدو ثمن سفكه لدمائهم".

وأضاف "سيكون ثمنها دماء وليس مواقع وآليات وأجهزة تجسّس"، مؤكداً أن "المقاومة تملك من القدرة الصاروخية الهائلة والدقيقة التي تجعل يدها تمتد من كريات شمونة إلى إيلات".

وأكّد أن "الجواب على المجزرة يجب أن يكون مواصلة عمل المقاومة في الجبهة وتصعيده وعليه أن يتوقّع ذلك. نحن لا نتحمّل موضوع المسّ بالمدنيّين ويجب أن يفهم العدو أنه ذهب في هذا الأمر بعيداً".

ورأى أن "ما حصل من مجازر صهيونية بحق المدنيين في الجنوب مؤخراً كان متعمداً".

وأردف: "لو استسلم الشعب الفلسطيني لكان اليوم أهل غزة خارجها وأهل الضفة خارجها وحتى أهل أراضي 48 خارجها. وثمن الاستسلام في لبنان كان يعني الهيمنة السياسية والاقتصادية الاسرائيلية على بلدنا".

وتابع نصرالله: "أميركا تصرّ على هدف القضاء على حركة حماس أكثر من إسرائيل. المسؤول عن كل قطرة دم في المنطقة هي الإدارة الأميركية أما المسؤولون الإسرائيليون فهم أدوات تنفيذ".

وأضاف: "المال والسلاح والصواريخ والقذائف المدفعية لدى الإسرائيلي الآن يأتي من واشنطن وإن أوقفت الولايات المتحدة الجسر الجوي إلى الكيان سيتوقّف العدوان على غزة".

وقال: "في بلد كلبنان يجب أن نتمسك بالمقاومة وسلاحها وإمكاناتها أكثر من أي وقت مضى"، متابعاً: "نحن نطالب أن يكون الجيش اللبناني جيشاً قويّاً مقتدراً لكن أميركا هي التي تمنعه".

وتابع نصرالله: "الحدود اللبنانية البرّية مرسّمة وأي مفاوضات ستكون على قاعدة "أخرجوا من أرضنا اللبنانية"".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار