هل ترغبون بمعرفة تاريخ الكلمات الانكليزية "البذيئة"؟ | أخبار اليوم

هل ترغبون بمعرفة تاريخ الكلمات الانكليزية "البذيئة"؟

ميشال نجيم | الجمعة 15 يناير 2021

نيكولاس كايج يقدّم وثائقياً من ست حلقات عن الموضوع

ميشال نجيم – "أخبار اليوم"

لا تنفك منصة نتفليكس العالمية تذهلنا بعدد المواد والمسلسلات والأفلام التي تضيفها يوماً بعد يوم على ارشيفها المتاح لعشرات الملايين من متابعيها في مختلف الدول. وبعدما ختمت العام المنصرم بالوثائقي الساخر حول احداث سنة ٢٠٢٠ وحمل عنوان Death to 2020 (كنّا قد تناولناه في مقال سابق)، استهلت عام ٢٠٢١ بعرض وثائقي غريب وفريد من نوعه حول تاريخ الكلمات الانكليزية "البذيئة" هو History of Swear Words.

الوثائقي الذي تضمن ست حلقات مدة كل منها ٢٠ دقيقة، تولى تقديمه الممثل الاميركي الشهير نيكولاس كايج وتخللته مقابلات مع خبراء في الثقافة والتاريخ الشعبيين ولغويين وعلماء إدراك وعلماء معاجم إضافة الى ممثلين وكوميديين معروفين.

غاصت كل حلقة في أصول كلمة محددة واستخداماتها المتعددة وتأثيرها الثقافي، وقد خُصصت الحلقات الست لكلمات Fuck و BitchوDick وShit وPussy وDamn. وتُعرّف نتفليكس عن انتاجها الجديد بأنه "دورة مكثّفة حول الألفاظ النابية وأكثرها طرافة على مرّ التاريخ"، لكن الاطرف من ذلك ان من يشاهد History of Swear Words مع ترجمة عربية، سيفاجأ بالتعابير العربية المستعملة لترجمة الكلمات التي يناقشها البرنامج والتي لا تمتّ بصلة الى معنى هذه الكلمات!

وفي سياق التعليقات على هذا العمل، كتبت صحيفة The Guardian:"إذا كنت ستقدم سلسلة قصيرة حول ظاهرة الكلمات النابية(...) فسيكون من الصعب جداً العثور على مقدم أفضل من كايج". اما موقع سلايت فقال: "من الواضح أن تاريخ كل كلمة تستعمل كشتيمة هو أكبر مما يمكن أن يصلنا في ٢٠ دقيقة، وتبدو جميع الحلقات تقريبًا وكأنها تنتهي عندما تبدأ في البحث في ما يجعل كل كلمة مثيرة للاهتمام". من ناحيته، عدّد موقع Vulture سبعة أسباب تدفعنا لمشاهدة History of Swear Words ومنها اختيار نيكولاس كايج للتقديم، ومدة الحلقات القصيرة وفائدتها التعليمية!

وفي النهاية، يبقى لكم قرار مشاهدة هذا العمل من عدمه، لكن الأكيد انكم ستعرفون من الدقائق الاولى للحلقة الاولى ما إذا كان يناسب ذوقكم ام لا.

 

 

 

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة