هذا ما سيحصل بعد عطلة رأس السنة؟ | أخبار اليوم

هذا ما سيحصل بعد عطلة رأس السنة؟

هالة الحسيني | الجمعة 17 ديسمبر 2021

فوضى ... انتخابات ... طاولة حوار في الخارج!

هالة الحسيني - "أخبار اليوم"

ترى مصادر سياسية بارزة ان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لن يدعو في الوقت الحاضر الى اي جلسة لمجلس الوزراء بانتظار حدوث او اجراء تسويات داخلية او خارجية تؤدي حتما الى اعادة احياء العمل الحكومي، خصوصا ان كل شيء في البلاد اصبح مربكا لا سيما الوضعين الاقتصادي والاجتماعي.

 وتحذر المصادر  من تتفلت الاوضاع بعد عطلة رأس السنة اذ لم يعد احد يستطيع تحمل ما يجري، وترى ان هناك احتمالا كبير لعودة اللبنانيين الى الشارع مجددا عبرالمطالبة بتغيير كل ما هو قائم.

 وتلفت المصادر عينها الى ان ذلك سييؤدي - اذا لم تعالج الامور فورا- الى تفاق واحداث بلبلة وصولا الى الفوضى، معربة عن تخوفها من عدم تدخل للمجتمع الدولي للوضع حد للازمة، آسفة الى عدم معالجة الاوضاع السياسية والاجتماعية والمالية من قبل القيمين على البلد الذين يتخبطون في اتخاذ القرار مما ادى الى اسفحال الازمة.

من هنا تجزم المصادر ان الانتخابات النيابية حاصلة وفي المواعيد التي تحددها وزارة الداخلية اذ لا مفر منها، لاسميا ان كل الدول والمجتمع الدولي ينتظر هذه الانتخابات وما يمكن ان تحمله من تغييرات، وقد بدأت الاطراف السياسية درس خياراتها وتحالفاتها في هذا المجال.

 وتشير المصادر من جهة ثانية انه في حال لم تجر الانتخابات في موعدها فالاتجاه الى عقد طاولة حوار جديدة بين اللبنانيين في الخارج واعادة تنظيم صيغة اونظام جديد للبنان انطلاقا من اتفاق الطائف او بالاحرى ادخال بعض التعديلات عليه دون المس بالجوهر.

للاطلاع على مقال تحت عنوان: "ما سرّ صمت الحزب عن عون والتيّار؟" اضغط هنا

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار