نصرالله: الحزب لن يكون لديه مرشح لرئاسة الجمهورية! | أخبار اليوم

نصرالله: الحزب لن يكون لديه مرشح لرئاسة الجمهورية!

| الإثنين 25 يوليو 2022

أعلن الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله حول انتخابات رئاسة الجمهورية, "لا نرى فائدة في الحديث عن المواصفات هذا تضييع وقت, هناك أسماء مطروحة, في لبنان هناك شيء مطروح هو "المرشح الطبيعي" وهذا غير موجود في كل العالم".

وتابع نصرالله, في حديثٍ لـ "الميادين", "الليلة لن أتحدث عن اسماء لرئاسة الجمهورية وبالنسبة لحزب الله لم نبدأ بهذا النقاش, وسيكون النقاش مع حلفائنا واصدقائنا ومعنيون بنقاش أساسي مع التيار والوطني الحر وتيار المردة ونقاش داخلي في حزب الله".

وأردف, "لا يوجد ما يسمى مصادر حزب الله, عندما يتخذ قرار حول رئاسة الجمهورية يصدر بيان رسمي أو اتحدث أنا , ولم يبحث باللقاء مع جبران باسيل وسليمان فرنجية ما يتصل برئاسة الجمهورية".

وأكّد أنه, "سيحاول البعض على طريقة حرق المرشحين القول ان بعض الأسماء هي من ترشيح حزب الله, حزب الله لن يكون لديه مرشح لرئاسة الجمهورية, عندما يظهر المرشحون يتخذ حزب الله قرارا حول أي مرشح يدعم".

وشدّد على أنَّ, "رئيس الجمهورية في لبنان ليس حاكما وله بعد الطائف صلاحيات محدودة ومحددة والسلطة التنفيذية بيد مجلس الوزراء مجتمعًا وبعد الطائف تأثير رئيس الوزراء كبير جدًا ومن يريد تقييم فخامة الرئيس يجب أن يقيم الأداء بضوء الصلاحيات".

وأضاف, "أهمية رئيس الجمهورية أنه ضمانة, والحل يبدأ بتشكيل حكومة جادة ومسؤولة وعدم انتظار انتخاب الرئيس وانتخاب الرئيس لا يكفي, والبعض يريد نعمة وجنة ولذة السلطة والكثيرون يقولون انهم لا يريدون المشاركة في الحكومة لأنها حكومة أعباء".

وتابع, "كل ما نستطيع فعله لانجاح عهد الرئيس عون فعلناه وأوّل قوة سياسية وقفت بعد 2019 للقول انها لن تسمح باسقاط رئيس الجمهورية هي حزب الله".

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار