"صدمة البدايات"... إليكم أكبر 5 مفاجآت في تاريخ المونديال! | أخبار اليوم

"صدمة البدايات"... إليكم أكبر 5 مفاجآت في تاريخ المونديال!

فالنتينا سمعان | الجمعة 25 نوفمبر 2022
"

انتهت المرحلة الأولى من الدور الأوّل لنهائيّات كأس العالم لكرة القدم بنسخته الـ22 التي تستضيفها قطر، وتميّزت بمفاجآت كبرى، إلّا أنّها ليست الأولى من نوعها، فهناك مفاجآت مماثلة حصلت في تاريخ المونديال سنعرض منها خمس:

- 1950: الولايات المتحدة الأميركية-1-   إنكلترا-0-

تعرّضت مكانة إنكلترا كواحدة من القوى العظمى في كرة القدم لضربة كبيرة على يد المنتخب الأميركي، حيث أحرز جو غايتيينز هدف الفوز في بيلو أوريزونتي.

- 1966: كوريا الشمالية-1-   ايطاليا-0-

كتب دو-إيك باك اسمه في سجلات كأس العالم بهدف فاجأ الـ"أتزوري" ودفعه للخروج من البطولة. وعاد المنتخب الإيطالي إلى روما ليقوم المشجعون الساخطون برشقه بالطماطم.

- 1982:  الجزائر-2-    ألمانيا الغربية-1-

لعب المنتخب العربي في أول نهائيات مونديال له على الإطلاق، لكنّ هدفي رابح ماجر ولخضر بلومي مقابل هدف كارل هاينز رومينيغه لألمانيا الغربية، ضمنا انتصارًا مدويًّا.

- 1990: الكاميرون-1-  الأرجنتين-0-

بدأت الأرجنتين النهائيات في إيطاليا بصفتها حاملة اللقب بعد فوزها بقيادة دييغو مارادونا بمونديال 1986 في المكسيك. لكن الكاميرون  حقّق مفاجأة كبيرة حيث سجّل فرانسوا أومام-بيك هدف الفوز في سان سيرو في ميلانو.

الكاميرون التي أنهت المباراة بتسعة لاعبين، تمكنت آنذاك من الوصول إلى ربع النهائي.

- 2002: السنغال-1-   فرنسا-0-

كانت السنغال تشارك في كأس العالم للمرة الأولى، واستطاعت تحطيم آمال الفرنسيين، حيث سجل بابا بوبا ديوب الهدف الوحيد في مفاجأة أخرى في افتتاح البطولة، لتقصى بعدها فرنسا من الدور الأول.

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار